جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اتحاد الصناعات: 100 % ارتفاعًا بأسعار البيتومين المستخدم بالمواد العازلة منذ 2024

قال الدكتور كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن مصانع المواد العازلة تعمل بمادة البيتومين الطري ال60 ، 70 ، والذي ارتفعت أسعاره بما يتجاوز الـ 100% منذ بداية 2024 حتى شهر سبتمبر  الجاري.

وهذا تسبب في رفع تكلفة الإنتاج وانخفاض الطاقة الإنتاجية الموجهة للتصدير بنحو 50 %، وارتفاع أسعار المنتجات بنسبة تتجاوز الـ 20% في الأسواق المحلية؛ ما أثر على حجم الإنتاج الكلي وحجم الصادرات .

أسعار البيتومين الطري

فيما أشار لـ” الاستثمار العربي” إلى أسعار البيتومين الطري ارتفعت من 12 ألف و 900 جنيها للطن في بداية العام إلى 28 ألف جنيها خلال الفترة الحالية .

Ads

ولذلك قدمت شعبة المواد العازلة  بتقديم العديد من الطلبات لوزيري البترول والصناعة لإعادة النظر في تحديد  أسعار البيتومين الطري والتي ترتفع عن السعر العالمي بما يصل إلى 30% .

توفير المازوت والبيتومين

وأكد الدسوقي إلى أن توفير المازوت والبيتومين، والذي يتم توفيرهما معا،  لمصانع مواد البناء يساهم استقرار حجم الانتاج بسبب استقررار التوريد للأسواق ،  ولن يساهم بشكل ملحوظ في تخفيض الأسعار والتي ترتبط بشكل وثيق بأسعار مدخلات الإنتاج .

ونوه إلى أن حجم صادرات قطاع المواد العازلة تتراوح من 60 إلى 70 مليون دولار سنويا ، ومع ارتفاع أسعار من المتوقع أن تنخفض بمعدلات كبيررة مع ارتفاع أسعار البيومين .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس