جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: متوسط معدلات النمو بلغت 4.3% من عام 2020 إلى 2023

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الحكومة تستهدف 8 مليون فرصة عمل بحلول 2030، مشيرا إلى أن متوسط معدلات النمو في الفترة من عام 2020 إلى 2023 بلغت 4.3%.

رئيس الوزراء

وأضاف خلال كلمته في افتتاح الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية أن الحكومة تستهدف رفع حجم الاستثمارات والصادرات لتمثل 50% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

الذكاء الاصطناعي

فيما توقع رئيس الوزراء أن تشهد أسواق العمل تطورا كبيرا خلال الفترة الراهنة في التقنيات التكنولوجية الحديثة بما يؤثر على نحو 40% من الوظائف التقليدية في ظل الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير.

Ads

موضحاً أن الاقتصاد العالمي أظهر صلابة في مواجهة الركود الاقتصادي، بعد رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة، رغم تأثيره السلبي على معدلات النمو الاقتصادي.

من جانبه قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، إن المتغيرات المتسارعة والتحديات فى المنطقة وتلاحق الصدمات الداخلية والخارجية واتساع حالة عدم اليقين بشأن اتجاهات أداء الاقتصاد العالمى وإنعكاسات ذلك على دول المنطقة والسياسات النقدية، من أبرز القضايا التى يتم خلال اجتماع القاهرة اليوم.

التغيرات المناخية

وأضاف محافظ البنك المركزى، فى كلمته أمام اجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الاجتماع يتناول تأثيرات قضية التغيرات المناخية على الاقتصاد ودور البنوك المركزية فى هذا الشأن وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى القطاع المالى، ومناقشة التقارير الصادرة عن صندوق النقد العربى.

جدير بالذكر أن افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى، أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بحضور حشد كبار من كبار المسؤولين وممثلى المؤسسات المالية الدولية والمصرفيين من مختلف دول العالم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس