جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الكيلو يتخطى الـ90 جنيها.. ماذا يحدث في أسواق الدواجن؟

تشهد أسواق الدواجن ارتفاعات كبيرة بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج ومنها ارتفاع سعر الكتكوت اليوم الأربعاء، إلى نحو 52 جنيهًا، إلى جانب تخوفات بعض المرين من انتشار الأوبئة خلال فصل الشتاء.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الدواجن ترتفع بفعل خروج بعض المربيين من المنظومة بسبب التخوفات من أسعار الغاز للتدفئة خلال فصل الشتاء، وكذلك التخوفات من انتشار الأوبئة خلال انخفاض درجات الحرارة .

سعر الكتكوت

وأشار لـ” الاستثمار العربي” إلى أنه لا يوجد مبرر لوصول سعر الكتكوت لـ 52 جنيها ، رغم تسجليه 26 جنيها منذ 45 يوما ، دون وجود مؤثر يرفع الأسعار .

وترتفع الأسعاراللحم الابيض بسبب شراء المنتجين للكتاكيت بسعر 44 و 45 جنيها للكيلو ، موضحا استقرار أسعار الأعلاف خلال هذه الفترة .

وطالب السيد الجهات المعنية بضرورة القضاء على الحركات الاحتكارية في الأسواق حتى تنخفض أسعار البيض والدواجن ، إذ يتراوح سعر البيض خلال هذه الأيام من 163 إلى 169 جنيها للطبق .

أسواق الدواجن

Ads

وكذلك أكد على أهمية زيادة المعروض من البيض والدواجن خلال هذه الفترة والتوسع في إدخال القطعان الجديدة قبل شهر رمضان .

ومن جانبه قال ثروت الزيني ، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن زيادة الطلب هو السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار بفعل ارتفاع الطلب عن الكميات المعروضة .

وأشار إلى استقرار أسعار الأعلاف والأمصال خلال هذه الفترة، ووجود اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض،  وتسجل أسعار البيض في المزرعة 163 جنيها للكرتونة، ونحو 77 جنيها للدواجن.

أسعار الدواجن اليوم

وتراوحت أسعار الدواجن اليوم من 76 إلى 77 جنيها بالمزرعة وتصل إلى المستهلك بأعلى من 90 جنيهًا.

فيما تراوحت أسعار البيض من 163 إلى 169 جنيهًا للكرتتونة وتصل إلى المستهلك بأكثر من 185 جنيها .

وكذلك تراوحت أسعار الدواجن الساسو من 96 إلى 99 جنيها للكيلو.

أما أسعار الكتاكيت فتراوحت من 46.5 إلى 52 جنيها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس