جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعيين وزير السياحة السابق بمجلس إدارة «سي آي كابيتال» خلفًا لـ«الأتربي»

أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن تعيين أحمد عيسي طه وزير السياحة السابق بصفته نائب الرئيس التنفيذي لبنك مصر عضوًا بمجلس إدارة الشركة بدلا من محمد محمود الأتربي، حسب بيان مرسل للبورصة.

انضم أحمد عيسى لبنك مصر نائبًا للرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة تنفيذي في سبتمبر 2024، ويتمتع بخبرة واسعة تمتد لما يقرب من 30 عامًا في صناعة البنوك التجارية وبنوك الاستثمار.

وقد شغل عيسى منصب وزير السياحة والآثار في مصر من أغسطس 2022 حتى يوليو 2024.

سي آي كابيتال

Ads

قالت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH.CA)، المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة في مصر، إن صافي الربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية تضاعف قرابة الـ 2.5 مرة على أساس سنوي ليبلغ قرابة الـ 1.3 مليار جنيه مصري مع تحقيق عائد على حقوق الملكية بنسبة 27.3%.

محفظة التمويل

وذلك على الرغم من التحديات الحالية، كما ارتفع إجمالي محفظة التمويل ليبلغ 20.5 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2024 .

فيما تمكنت الشركة من الحفاظ على جودة وتنوع محفظتها التمويلية للخدمات المالية غير المصرفية والتي تشمل التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري.

وأعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المالية للنصف الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات قرابة الـ 5 مليار جنيه، وهو ارتفاع كبير بنسبة 61% على أساس سنوي، حيث تمكنت الشركة من تعزيز كفاءتها التشغيلية ورفع معدلات العائد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس