جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خاص|| CSCEC الصينية: 8 مليارات دولار استثماراتنا بالعاصمة والعلمين

يقول كريم محمود، مدير تطوير الأعمال بشركة CSCEC الصينية، إن الشركة تتفذ مشروعات في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية بحجم استثمارات 4.5 مليار دولار. كما تنفذ مشروعات بمدينة العلمين الجديدة باستثمارات 3.25 مليار دولار، بإجمالي استثمارات تقترب من 8 مليارات دولار، منها البرج الأيقوني بالعاصمة وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة.

شركة CSCEC

وأضاف مدير تطوير الأعمال بالشركة في تصريحات خاصة لجريدة «الاستثمار العربي» أن الشركة أنشأت مصنعين خلال الفترة الماضية، مصنع للاستيل ومصنع والوجهات الجاهزة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، بحجم استثمارات بحوالي 100 مليون دولار لكل منهما.

وأوضح أن المصنع يستورد المواد الخام ويصنع الواجهات محليًا، بما يكفي استهلاك مصر المحلي، ويوفر العملة الصعبة اللازمة لاستيراد هذا الإنتاج من الخارج، إذ أن المصنع يطرح منتجاته في السوق بالعملة المحلية، في سبيل دعم ومساندة الاقتصاد المصري.

Ads

مشروعات شركة CSCEC

وأشار إلى أن شركته أنشأت شركة أخرى تمتلكها بنسبة 100% داخل مصر، «شركة مصرية باستثمارات أجنبية» وهي واحدة من أكبر شركات المقاولات في مصر برأس مال مدفوع 450 مليون جنيه.

وتدرس الشركة حاليًا، أكثر من مشروع بمشاركة الحكومة المصرية، في قطاعات النقل ومع الشركات الخاصة في التطوير العقاري وبعض المشاريع الصناعية والفنادق والمستشفيات.

وكان آخر مشروعات الشركة حاليًا أنها وقعت عقد لإنشاء أكبر مدينة طبية في مصر، في العاصمة الإدارية، ومن أكبر المدن الطبية في الشرق الأوسط، تضم 4200 سرير، وبها نحو 10 معاهد صحية. وذلك بخلاف إنشاء جامعة أهلية للعلوم الطبية والتكنولوجية، وإنشاء مركز لأبحاث النانو تكنولوجي، ولكن ما زال المشروع قيد الدراسة، ولم يتم رصد حجم استثماراته حتى الآن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس