جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«لوتس» توقع عقد توريد بنجر الموسم الجديد.. إيرادات متوقعة 111 مليون جنيه

قالت شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، إنها وقعت أول تعاقداتها على توريد محصول بنجر السكر لموسم 2024- 2025، وذلك على مزرعة رقية التابعة للشركة في محافظة الوادي الجديد.

مصنع القناة للسكر

كما أضافت أنه تم توقيع العقد مع مصنع القناة للسكر على أن يتم التوريد في شهر يوليو 2025، وفقا لبيان مرسل للبورصة المصرية اليوم،

وأوضحت أنه من المقدر أن يحقق العقد حد أدنى من الإيرادات تبلغ 74.25 مليون جنيه، والحد الأعلى 111.37 مليون جنيه.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، عن توقيع اتفاقية لتوريد الأسمدة المتخصصة لتخفيض البصمة الكربونية وإنتاج منتجات خضراء بين الشركة وشركة امباور كابيتال لمدة 10 سنوات.

لوتس للتنمية

Ads

ومن المتوقع حسب بيان مرسل للبورصة أن تنعكس هذه الاتفاقية على إيرادات الشركة بتوليد مصدر دخل دولاري لمدة 20 عاما من تاريخ اعتماد الشركة من الجهات الدولية لشهادات الكربون.

وذلك لسوق الكربون الطوعي التي سيتم تسجيلها في الهيئة العامة للرقابة المالية ليتم تداولها من خلال منصة متخصصة لتداول شهادات الكربون الطوعي في البورصة.

إطلاق سوق الكربون

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن إطلاق أول سوق طوعي منَظّم لتسجيل وإصدار وتداول شهادات خفض الكربون، أحد خطوات الدولة في مسيرتها نحو تحقيق الاستدامة الاقتصادية والبيئية في مصر.

شهادات خفض الكربون

وجاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر الإعلان عن الانتهاء من كافة القواعد التنظيمية لتسجيل مشروعات خفض الكربون، الذي عقد بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية بالقرية الذكية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس