جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ترافكو تزيد طاقتها الفندقية قرب المتحف الكبير 980 غرفة باستثمارات 127 مليون دولار

صرح مصدر مسؤول أن مجموعة ترافكو للسياحة تعتزم زيادة الطاقة الفندقية العاملة لديها في منطقة غرب القاهرة بنحو 980 غرفة باستثمارات 127 مليون دولار خلال العام المقبل 2025.

شركة ترافكو

وأضاف في تصريحات للعريية أن الطاقة الفندقية العاملة لشركة ترافكو للسياحة عبر ذراعها الفندقية “جاز للفنادق والمنتجعات” في غرب القاهرة بمنطقة الأهرامات ومدينة السادس من أكتوبر تبلغ نحو 600 غرفة فندقية.

مطار سفنكس

موضحاً أن ترافكو ستكون أول شركة تدير فندق بالقرب من منطقة مطار “سفنكس” غرب مدينة السادس من أكتوبر وهو من أحدث المطارات المصرية التي تم إنشاؤها مؤخرا بهدف تعزيز الحركة السياحية لمنطقة أهرامات الجيزة.

وبحسب تصريحات مصادر في وقت سابق ذكرت أن مصر انتهت من نحو 99% من عمليات إنشاء المتحف المصري الكبير غرب القاهرة، القريب من منطقة الأهرامات الأثرية، وتجري عمليات تطوير بالمنطقة القريبة من المتحف ويتوقع الانتهاء منها خلال نوفمبر المقبل

Ads

كما ذكرت أن الفنادق القريبة من الأهرامات بالجيزة تعتمد بنسبة 80% على نزلاء الشركات وهي فئة مرتفعة الإنفاق، ونزلاء السياحة 20%.

تطوير الساحل الشمالي

هذا وقد أوضح شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه جار إنشاء 7 فنادق بإجمالي 2487 غرفة فندقية بالساحل الشمالي ، فيما يبلغ عدد الوحدات الفندقية الجاري إنشاؤها 48603 وحدات فندقية.

موضحاً إن رؤية مشروع تطوير الساحل الشمالي الغربي تتمثل في إعادة التطوير لمناطق العمق بالساحل الشمالي لرفع القيمة الاقتصادية لهذه المناطق، وتحفيز الجانب الاستثماري بها، وتعظيم العائد الاقتصادي منها، فضلًا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة.

مشيرًا إلى أنه بحلول عام 2030، ستبلغ المساحة المُتوقع تنميتها في محافظة مطروح ما يزيد على 1.3 مليون فدان مقارنة بـنحو 744 ألف فدانًا تم تنميتها حتى الآن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس