جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الموافقة على منحة لإنشاء ممر ملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط بمليوني دولار

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، علي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 371 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقي للمساهمة في إعداد المرحلة الثانية من دراسات الجدوى الخاصة بمشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط (VISMED) بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، وذلك وسط إشادة برلمانية واسعة.

مجلس النواب

كما وافق مجلس النواب خلال جلسته المنعقده اليوم على قرار رئيس الجمهورية رقم 248 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية “منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ“.

منحة أمريكية

ويهدف القرار الأول إلى إضافة مبلغ 5,5 مليون دولار لتصبح مساهمة الجانب الأمريكي في الاتفاقية 20,5 مليون دولار، وإضافة أنشطة جديدة.

Ads

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي إلي العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية التي تمتد لعقود.

لافتةً إلي جهود الوزارة في إدارة وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

بما يدفع جهود الدولة لتحقيق رؤيتها التنموية التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

منحة المساعدة

وتتضمن الأنشطة الممولة من منحة المساعدة؛ الأنشطة التي سيتم الاضطلاع بها بموجب اتفاقية مبادرة تغير المناخ وستشمل التعاون داخل وزارات الحكومة المصرية وغيرها كالمنظمات الدولية العامة، المجتمع المدني، القطاع الخاص لتصبح الأنشطة الآتية ضمن المجالات ومنها نشاط مبادرة البحر الأحمر، وتعزيز نظم المناخ، وتمويل المناخ من حيث تطوير أنظمة وآليات تمويل المناخ المبتكرة، ودعم الحكومة أو المؤسسات المالية بشأن إجراءات محاسبة الكربون، واستيعاب مخاطر المناخ، وتطوير قدرات الإقراض الأخضر

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس