جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إم بي للهندسة» تقود تحالفًا للاستحواذ على 51% من «مافن للكابلات الكهربائية»

أعلنت شركة إم بي للهندسة المتخصصة في مجال صناعة وتجميع وتوزيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، قيادتها تحالفاً يهدف إلى الاستحواذ على %51% من شركة مافن للكابلات الكهربائية.

وحسب بيان مرسل للبورصة اليوم، فإنه بموجب هذا الاتفاق ستستحوذ شركة إم بي للهندسة على 50% من الحصة، في حين سيقوم التحالف باستكمال الحصة المتبقية.

وستتولى شركة إم بي للهندسة إدارة شركة مافن، بالإضافة إلى التحكم في السياسات المالية والتشغيلية للشركة.

وذلك وفقاً لما تم هيكلته في تشكيل مجلس إدارة شركة مافن كما تم اعتماده ضمن اتفاقية المساهمين المبرمة، لتصبح شركة مافن تابعة لمجموعة شركات إم بي للهندسة.

أعلنت إم بى للهندسة، الشركة الرائدة في مجال صناعة وتجميع وتوزيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، حصول شركتها التابعة إم بي للصناعة علي تخصيص أرض صناعية بمدينة السادات بمساحة 36 ألف متر مربع بعد استكمالها جميع الإشتراطات والمتطلبات اللازمة للتخصيص الصناعي من هيئة التنمية الصناعية.

Ads

وقد تم سداد نسبة 10% من القيمة الإجمالية للأرض بمبلغ 4,428,000 جنيه ومنح المشروع فترة سماح عامين من تاريخ سداد دفعة التعاقد وفقاً لخطاب الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وهكذا علي أن تسدد باقي قيمة الأرض علي أربع سنوات بأقساط ربع سنوية متساوية بفائدة 10% بدلاً من فائدة البنك المركزي شريطة الإلتزام بتنفيذ المشروع خلال فترة السماح الممنوحة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأوضح بيان الشركة أنه من المستهدف أن يتخطي حجم الاستثمارات للعمليات التوسعية مبلغ 500 مليون جنيه علي مراحل.

وسيتم تدبير التمويل اللازم كمزيج من التمويل الذاتي وزيادة رأس المال بالإضافة الى التمويل المصرفي.

ومن المخطط أيضا البدء في العمليات الإنشائية خلال النصف الأول من عام 2025 ليتم بدء العمليات التشغيلية في خلال 18 شهرًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس