جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«النيل للسكر» تتعاقد على استيراد 80 ألف طن سكر خام واستمرار التوريد حتى منتصف أكتوبر الجاري

قالت مصادر بشركة النيل للسكر، إن الشركة تعاقدت على استيراد 80 ألف طن سكر خام ، وذلك حتي يتم التكرير في المصانع المملوكة لها بعد انتهاء موسم التكرير المحلي من محاصيل البنجر وحتى بداية الموسم المقبل.

وتعتبر شركة النيل للسكر أحد الشركات المصرية المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأضافت المصانع في تصريحات خاصة  لـ”العربية Business أن توريد الكميات المتعاقد عليها بدأ في منتصف سبتمبر الماضي ويستمر حتى منتصف أكتوبر الجاري، وسيتم تكريرها لتسويقها في السوق المحلية بالكامل.

فيما أوضحت المصادر أن استيراد هذه الكمية يتزامن مع إعلان الحكومة لخطة استيراد تصل إلى مليون طن هذا العام، وفي سبيل زيادة حصتها التسويقية محليا مع ارتفاع الطلب على السكر.

الطاقة الإنتاجية

Ads

ونوهت المصادر  أنه في سياق التوسع تسعى الشركة لزيادة الإنتاجية السنوية لها لكن بالاعتماد على خامات تصنيع محلية الصنع، ولذلك تعاقدت، في يوليو الماضي،  مع شركة تنمية الريف المصري على عقد استثمار في 14 ألف فدان سيتم زراعتها ببنجر السكر.

وأشارت إلى أن استخدام بنجر السكر المحلي سيوفر كمية أكبر من الخام للتصنيع طوال العام بدلا من الاستيراد الذى تسعى الشركة لتقليصه، والأفضل من كل ذلك هو زراعة البنجر في مساحات تخص الشركة بتكنولوجيا متطورة تقلل من التكاليف وترفع من العائد الاستثماري.

وارات مصر من السكر

ارتفع إجمالي واردات مصر من السكر الخام خلال أول 8 أشهر من العام الجاري إلى 700 ألف طن لصالح القطاعين العام والخاص، منها نحو 500 ألف طن لصالح القطاع الحكومي، ونحو 200 ألف طن للقطاع الخاص.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس