جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عمومية «سي آي كابيتال» توافق على تطبيق نظام تحفيزي نقدي للعاملين

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على تطبيق نظام تحفيزي نقدي للعاملين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة وشركاتها التابعة “النظام النقدي.

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن العمومية قررت تعيين مستشار مالي مستقل بغرض إعداد دراسة القيمة العادلة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة عن تضاعف صافي الربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية قرابة الـ 2.5 مرة على أساس سنوي ليبلغ قرابة الـ 1.3 مليار جنيه مصري مع تحقيق عائد على حقوق الملكية بنسبة 27.3%.

محفظة التمويل

وذلك على الرغم من التحديات الحالية، كما ارتفع إجمالي محفظة التمويل ليبلغ 20.5 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2024 .

فيما تمكنت الشركة من الحفاظ على جودة وتنوع محفظتها التمويلية للخدمات المالية غير المصرفية والتي تشمل التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري.

وكشف سي آي كابيتال عن عن نتائج أعمالها المالية للنصف الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات قرابة الـ 5 مليار جنيه، وهو ارتفاع كبير بنسبة 61% على أساس سنوي، حيث تمكنت الشركة من تعزيز كفاءتها التشغيلية ورفع معدلات العائد.

Ads

سي آي كابيتال القابضة

وصرح محمود عطاالله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال القابضة بأن الشركة تواصل تعزيز مكانتها كالمجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة في مصر.

حيث حققت نتائج تشغيلية ومالية قوية على كافة المستويات، مع تحقيق إيرادات وصافي ربح قوي خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث تواصل الشركة التفوق على أقرانها بالسوق.

هشام جوهر

ومن جانبه صرح هشام جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة بأنه على الرغم من التحديات المتتالية التي شهدها الربع الثاني من عام 2024، ألا أن الشركة حققت نتائج أعمال قوية خلال النصف الأول من العام الحالي.

حيث كان نهج الشركة قائمًا على تطوير الأعمال وتنمية الخدمات بشكل مكثف وإدارة نموذج أعمالها بشكل مميز، مما مكنها من الحفاظ على نمو مستدام عبر منصتها للخدمات المالية غير المصرفية، وتعزيز ريادتها في السوق المصري عبر كافة قطاعات أعمالها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس