جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التموين: الدولة تعتزم التحول للدعم النقدي قريبًا

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزراة تسعي إلى  تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، كما يتم التنسيبق مع جميع الجهات المعنية، من أجل ضبط منظومة الدعم، وتحقيق التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الميكنة الكاملة.

التحول للدعم النقدي

وقال وزير التموين إنه نظرا لوجود تخوفات من ارتفاع نسبة الفاقد بسبب تطبيق الدعم العينى تم إعادة النظر فى صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز لتحقيق أقصى استفادة للمواطن، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه تمشيا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

ولذلك “عقدنا العزم على دراسة التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى أو الدعم النقدى المشروط وهو الملف المطروح عليكم وعلى مائدة الحوار الوطنى وصولا إلى ما فيه صالح المواطن” .

Ads

ولفت إلى نجاح وزارة التموين في استخدام كارت المنظومات الحكومية الموحد من أجل متطلبات تقنية الحفاظ على أمن المعلومات، وبما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وصول الدعم لمستحقيه

وجاء ذلك  خلال عرض ” فاروق” استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية للمرحلة المُقبلة، أمام مجلس النواب، لتطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا ، وضمان الأمن الغذائي للمواطنين ، وتحسين جودة السلع الأساسية .

وكذلك تطوير كفاءة الخدمات التموينية مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون ، لتحقيق التنمية المُستدامة والشاملة في هذا القطاع الحيوي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس