جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سيتي للتحاليل» تستحوذ على معامل حساب بـ298 مليون جنيه وتغير اسم الشركة

وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة سيتي للتحاليل الطبية، على إتمام صفقة شراء شركة معامل حساب للتحاليل الطبية بقيمة 298 مليون جنيه.

الاستحواذ على معامل حساب

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة اليوم، إنه سيتم سداد الصفقة عن طريق 14 مليون جنيه نقدًا مع توقيع مذكرة التفاهم بغرض الاستحواذ.

كما يتم سداد 284 مليون جنيه بعد إتمام زيادة رأس المال المرتقبة للشركة طبقًا للخطة المستقبلية.

ووافقت العمومية على شراء 50% من حصص شركة التشخيص المتميز السعودية، على أن يكون قيمة البيع جاري مدين لصالح البائعين بقيمة 14.84 مليون ريال سعودي وسيتم تنفيذه بالريال طبقا لسعر الصرف في حينه.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافق على تعديل نصف المادة 2 من النظام الأساسي والخاصة باسم الشركة لتصبح بريميم هيلتكير جروب.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة سيتي للتحاليل الطبية عن توقيع مذكرات للاستحواذ على حصص في 5 شركات مقابل سداد 52 مليون جنيه.

استحواذات سيتي للتحاليل

وحسب بيان مرسل للبورصة، تستحوذ سيتي على:

1- معامل حساب للتحاليل الطبية بقيمة 298 مليون جنيه في ضوء دراسة المستشار المالي المستقل كوريزا للاستشارات المالية على أن يتم سداد 14 مليون جنيه مع توقيع مذكرة التفاهم بغرض الاستحواذ و284 مليون جنيه يتم سدادهم بعد إتمام زيادة رأس المال.

Ads

2- توقيع مذكرة تفاهم بين شركة سيتي للتحاليل الطبية وشركة التخصصي المتميز للتجارة لرفع رأس المال بنسبة 100% لتكون حصتها 50% مقابل سداد 4.4 ملايين جنيها.

3. توقيع مذكرة تفاهم بين شركة سيتي للتحاليل الطبية وشركة Premium Diagnostics LLC – الإماراتية لرفع رأس المال بنسبة 50% مع سداد 23.8 مليون جنيه بسعر صرف اليوم (وما يعادله بالدولار الأمريكي) لوكلاء المكتتبين الذين في الإمارات.

4. توقيع مذكرة تفاهم بين شركة سيتي للتحاليل الطبية وشركة العيادة ( توصية بسيطة) لرفع رأس المال بنسبة 100% وتكون حصتها 50% مقابل سداد 8.5 ملتيين جنيها.

5- توقيع مذكرة تفاهم بين شركة سيتي للتحاليل الطبية بين قمة المشرق الطبية السعودية لرفع نسبتها في رأس المال بنسبة 50% مقابل سداد 1.2 مليون جنيه بما يعادل 100 ألف ريال سعودي بسعر صرف اليوم.

سيتي للتحاليل الطبية

وافق مجلس إدارة سيتي للتحاليل الطبية على اعتماد القيمة العادلة لشركة معامل حساب للتحاليل الطبية المعدة من المستشار المالي المستقل شركة ركويزا المالية عن الأوراق المالية بقيمة 311.26 مليون جنيه.

ووافق مجلس الإدارة على إتمام صفقة الشراء بقيمة 298 مليون جنيه على أن يتم السداد نقدًا كالتالي:
– 14 مليون يتم سدادهم مع توقيع مذكرة تفاهم بغرض الاستحواذ هذا الأسبوع
– 284 مليون يتم سدادهم بعد إتمام زيادة رأس المال المرتقبة للشركة طبقا للخطة المستقبلية.

شركة سيتي للتحاليل الطبية

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “سيتي للتحاليل الطبية” على إبرام مجموعة من عقود المعاوضة مع عدد من مساهمي كل من “قمة المشرق الطبية” السعودية، “التشخيص المتميز للتجارة” المصرية، “شركة العيادة” (توصية بسيطة)، وشركة “Premium Diagnostics- LLC” الإماراتية، بالإضافة إلى شركة “التشخيص المتميز” السعودية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس