جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

630 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الطباعة خلال 8 أشهر

قالت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري لصناعات الطباعة والتغليف، إن صادرات صناعات الطباعة والتغليف ارتفعت إلي مستويات 630.5 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلي أغسطس 2024 مقابل 597.4 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع 6%.

صادرات مصر من الطباعة

كما ذكرت أن صادرات قطاع الطباعة لدول الاتحاد الأوروبي سجلت 126.4 مليون دولار مقابل 113.9 مليون دولار في عام 2023 بنسبة ارتفاع 11.01% وهو نتاج عن جهد كبير للتواجد في الأسواق الأوروبية رغم الضوابط الجديدة.

مشيرة إلى ارتفاع صادرات صناعات الطباعة والتغليف، إلى أمريكا بنسبة 261 % لتسجل 28.5 مليون دولار مقابل 7.9 مليون دولار.

صادرات مصر الزراعية

هذا وقد أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي صادرات مصر الزراعية، والتي بلغت 6,9 ملايين طن بقيمة 4,4 مليارات دولار خلال 10 أشهر.

وتلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريراً من الدكتور محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الاول من يناير 2024 حتى 16 اكتوبر الجاري.

Ads

حيث تجاوزت 6,9 مليون طن من المنتجات الزراعية، بحوالي 4 مليار دولار و37 مليون بزيادة قدرها 980 مليون دولار وأكثر من 574 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

حيث بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح ٢ مليون و٢٧٤ ألف ٢٩٥ طن، بالإضافة إلى تصدير ٩٧٣ ألف ١٣٠ طن من البطاطس الطازجة.

لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير ٢٨١ ألف و ٧٨٥ طن من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات.

واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، على المركز الرابع بإجمالي ٢٢٥ ألف و ٣٥ طن، واحتل العنب، على المركز الخامس بإجمالي ١٧٩ ألف و ٩٩٣ طن، واحتلت البطاطا على المركز السادس في الصادرات الزراعية بإجمالي ١٥٣ ألف و٧٣٦ طن.

في حين احتلت المانجو على المركز السابع في الصادرات بإجمالي ١٠٣ ألف و ٣ طن، بينما احتلت صادرات مصر من الرمان على المركز الثامن بإجمالي كمية بلغت ٦٠ الف و ٦٢٤ طن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس