جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أبوقير للأسمدة تسند تنفيذ محطة طاقة شمسية إلى «العربية للتصنيع» بـ90 مليون جنيه

كشف مصدر مسؤول أن شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية” أسندت أعمال تنفيذ محطة طاقة شمسية قدرة 2.5 ميجاوات إلى الهيئة العربية للتصنيع، لتقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة أو مولدات الكهرباء الداخلية.

محطة طاقة شمسية

وبحسب تصريحات المصدر للعربية فإن التكلفة الاستثمارية لإنشاء المحطة الشمسية تصل إلى نحو 90 مليون جنيه، وبمدة تنفيذ تقارب 6 أشهر.

العربية للتصنيع

كما ذكر أن الهيئة العربية للتصنيع  بدأت أعمال تنفيذ المشروع عقب إصدار أمر الإسناد مباشرة، وسيتم الانتهاء من تنفيذ المحطة وبدء تشغيلها قبل بداية الصيف القادم، إذ تسير أعمال المشروع وفق الاستراتيجية وجدول التنفيذ الموضوع.

مشيراً إلى أن المحطة الشمسية قابلة لزيادة قدرتها الإنتاجية من 2.5 إلى 5 ميجاوات مستقبلاً.

Ads

لافتاً إلى أن تركيب محطات الطاقة الشمسية يأتي في الأساس لتقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة أو المولدات، وبدء الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي.

كما أشار إلى جدوى التوسع في استغلال الطاقة المتجددة لتغذية الأحمال الصناعية بالشركة.

أبو قير للأسمدة

جدير بالذكر أن حققت “أبوقير للأسمدة” ، إجمالي إيراد بـنحو 28.87 مليار جنيه خلال العام المالي 2023- 2024 مقارنة بنحو 28.59 مليار جنيه خلال العام السابق، وبنسبة زيادة قدرها 57% عما هو مخطط وزيادة 1% عن العام السابق، وفق بيان اجتماع الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024.

العربية للتصنيع

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، توقيع عقد تصنيع نظم دفاعية متطورة بين الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD التابعة للهيئة وشركة ELINC الصينية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس