جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

افتتاح العاصمة الإدارية يُشعل أسعار العقارات في المدن الجديدة 

المطورون يستغلون الفرصة…  

 

مصطفى الجلاد: 20 % زيادة في مبيعات الوحدات الإدارية  

محمد الدغيدي: الوحدات السكنية سيكون لها النصيب الأكبر من زيادة المبيعات  

 

ينتعش القطاع العقاري، خلال الفترة القادمة، مع زيادة عدد المعارض الترويجية، تزامناً مع قرب موعد افتتاح العاصمة الإدارية ، حيث يستغل المطورون  زيادة الطلب على الوحدات الإدارية والسكنية والتجارية في المدن الجديدة، لرفع الأسعار وتحقيق مكاسب تعويضية، بعد ركود شهده القطاع خلال العلمين الماضيين.

وقال باسل شعيرة ، نائب المدير العام لشركة بولاريس للتطوير الصناعي، إن مبيعات الوحدات الصناعية سترتفع خلال الفترة القادمة على الرغم من عدم ارتباطها بافتتاح العاصمة الإدارية، ويرجع ذلك إلى افتتاح العديد من المشروعات الجديدة والمبادرات الحكومية.

وأكد مصطفى الجلاد ، عضو غرفة التطوير العقاري ، أن معارض العقارات ستشهد زيادة في مبيعات الوحدات الإدارية والتجارية بسبب تنافس الأسعار واكتمال الداون التاون ، موضحًا أن الزيادة تصل لـ  20 % .

وأشار الجلاد إلى أن مبيعات الوحدات السكنية ستشهد زيادة عقب افتتاح العاصمة الإدارية ورؤية الأفراد  للإنجازات على أرض الواقع، منوهًا بأن الحملات التسويقية والاعلانية التي تقوم بها الشركات، وما بها من عروض  وخصومات على الوحدات السكنية تتسبب في رفع حجم الطلب على شراء الوحدات.

Ads

ولفت إلى أن  تلك الحملات التسويقية والتي تشمل الاعلانات في الطرق وكذلك إعلانات التلفزيون والراديو ووسائل التواصل، تسهم بشكل كبير في زيادة المبيعات للشركات وخاصة خلال المعارض .

قال علاء الشيخ  ، رئيس مجلس إدارة شركة اسيت تاب ، إن افتتاح الحي الحكومي ونقل الوزارات ومبنى الرئاسة والبرلمان، سيعمل على زيادة المبيعات، وتقوم شركات التطوير العقاري بتنفيذ تصريح الرئيس السيسي بجعل العاصمة الإدارية جمهورية جديدة، وهو ما يستخدمه أغلب المطورين  والمسوقين لجذب العملاء.

وأوضح  الشيخ أن  الوحدات التجارية والإدارية، ستشهد نسبة أكبر في زيادة المبيعات، ومن ثم الوحدات السكنية، نظرا لتحول المشروع إلى واقع، والذي ينتظره العملاء منذ 4 سنوات،  كما أنه من الممكن أن ترتفع الأسعار عقب افتتاح العاصمة نظرا لاستغلال بعض المطورين زيادة  الطلب على الوحدات .

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة ريماكس للتسويق العقارى ، محمد الدغيدى، زيادة في مبيعات الوحدات العقارية وكذلك زيادة الأسعار، موضحًا أن الزيادة في الطلب ستكون خلال عام من افتتاح العاصمة،  فالقطاع يمر بحالة من الرواج في المبيعات خلال الفترة الحالية خاصة مع اقتراب فصل الصيف والطلب على الوحدات المصيفية في المناطق الساحلية.

وأشار إلى أن  الوحدات السكنية سيكون لها نصيب الأسد من زيادة المبيعات، فكل فرد يحتاج إلى مكان يسكن فيه، موضحًا أن  مبيعات الوحدات الإدارية ستشهد زيادة في العاصمة الإدارية بصورة أكبر من القاهرة الجديدة والمدن الجديدة .

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة أن يكون افتتاح  العاصمة الإدارية، على أعلى مستوى من التنظيم، بما يعكس عظمة هذا المشروع الحضارى العملاق، الذي يعبر عن مصر الحديثة، ويمثل دليلاً جديداً على حجم الإنجاز الذى تحققه أيادى المصريين رغم التحديات.

وعرض رئيس الوزراء ،مصطفى مدبولي ، عدد من التفاصيل المتعلقة بحفل الافتتاح المقرر إقامته نهاية هذا العام، بما يشمل البرنامج الزمنى المقترح، والفعاليات المخطط إقامتها، وعناصر الإبهار للحضور والوفود المشاركة ومتابعى الاحتفال فى كل بقعة من مصر والعالم، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ جولة داخل العاصمة الإدارية لتحديد المكان الأنسب لإقامة الاحتفالية، تمهيدا لاستكمال الترتيبات اللازمة، قبل عرض التصورات المطروحة على رئيس الجمهورية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس