جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تطوير مصر»: إنشاء 3 مدارس وجامعة في المنطقة التعليمية بـ«بلومفيلدز» بقيمة 3.2 مليارات جنيه

 

وقعت شركة تطوير مصر، رائدة الإستثمار العقاري 3 عقود بقيمة استثمارية 3.2 مليارات جنيه مصري لتدشين 3 مدارس على النظام التعليمي الأميركي، وفرع لجامعة أمريكية، في المنطقة التعليمية بمشروع ” بلومفيلدز ” بمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

تتضمن العقود انشاء فرع لجامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الأمريكية (NJIT) وقامة مدرستين لكينجز كوليدج ومدرسة لنارمر امريكان كوليدج.

تحسين المناخ التعليمي

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر :”فخور أن تلعب شركة تطوير مصر دورًا محوريًا في تحسين المناخ التعليمي في مصر من خلال المنطقة التعليمية المقامة بمشروع بلومفيلدز، طالما كانا التعليم وريادة الأعمال إحدى أهم أركان استراتيجية تطوير مصر”.

وأضاف :”ونتطلع أن نشارك في تخريج جيل من قادة المستقبل من مهندسين وأطباء وعلماء من شأنهم أن يساهموا في تحقيق تطلعات مصر للنمو والازدهار”.

أشار “شلبي”، إلى أن الهدف من إنشاء منطقة تعليمية بمشروع بلومفيلدز ليس لخدمة سكان المشروع فقط، ولكن إنشاء منارة تعليمية تضم فروع لكبرى الجامعات والمدارس العالمية لتطوير التعليم في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما وجه شلبي الشكر للمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB نظراً للدور الأساسي الذي لعبه المجلس في ترشيح جامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا NJIT للشراكة مع تطوير مصر.

Ads

شراكات بين مصر وانجلترا

وفي حديثه عن الشراكات المثمرة بين إنجلترا ومصر، لا سيما في قطاع التعليم، قال السير جيفري آدامز :” كينجز كوليدج هي مدرسة مستقلة تحظى باحترام كبير في إنجلترا ، ولديها أكثر من 140 عامًا من التاريخ، يسعدني أنها ستفتتح قريبًا أول مدرسة لها في مصر ، جنبًا إلى جنب مع شريكتها تطوير مصر.

وتزدهر الروابط التعليمية بين بريطانيا ومصر على جميع المستويات، بدعم قوي من الحكومتين ؛ وإنه لأخبار سارة أن كينجز كوليدج القاهرة ستقدم قريبًا تعليمًا بريطانيًا عالي الجودة لآلاف الشباب المصريين الموهوبين.”

التعليم الأمريكي بالقاهرة

ومن جانبها قالت السيدة نيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة :” هذه المبادرة التعليمية ستمنح الطلاب المصريين فرصة الحصول على التعليم الأمريكي، وستمكنهم من المنافسة على الوظائف التي تتطلب مهارات عالية ومساعدة مصر على تطوير اقتصادها القائم على المعرفة .

هذه المبادرة تعتمد على أربعة عقود من استثمار حكومة الولايات المتحدة في تعزيز التعليم في مصر ، بما في ذلك بناء أكثر من 2000 مدرسة ، وتدريب أكثر من 100,000 معلم ، وتوفير أكثر من 350 مليون دولار في هيئة منح الدراسية وتبادلات أكاديمية ، ودعم الروابط الجامعية “.

 

اقرأ المزيد : «سكاى واى للتطوير» تطلق مشروع «باياديجا» بإستثمارات 700 مليون جنيه
 فى العاصمة الإدارية

 

مشروع بلومفيلدز

مشروع بلومفيلدز هو مشروع متعدد الاستخدامات يقع في مدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، لقد تم تصميمه ليصبح اول College Town في الشرق الأوسط .يقام المشروع على مساحة 415 فدانًا مقسم بين جزء سكني وتجاري وإداري وترفيهي يضم 10700 وحدة على مساحة 325 فدانًا باستثمارات 28 مليار جنيه، وجزء أخر مخصصة لإنشاء منطقة تعليمية على مساحة 90 فدانًا باستثمارات 10 مليارات جنيه مخصصة لإقامة منطقة تعليمية بالإضافة الي GEN@Bloomfields تحت إدارة الشبكة الدولية لريادة الأعمال GEN وهو أول مركز لريادة الاعمال والابتكار في مصر والشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وتعد العقود النهائية الموقعة اليوم هي جزء من المرحلة الأولى التي سيتم الانتهاء منها بحلول عام 2023 باستثمارات إجمالية تبلغ 3.2 مليار جنيه مصري. ومن المخطط ان يتم بدء تسليم الأجزاء السكنية والمرحلة الاولي من المنطقة التعليمية بحلول نهاية عام 2023.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس