جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زيادة 11% في الصادرات المصرية غير البترولية تخطت قيمتها الـ 9 مليارات

حققت الصادرات المصرية غير البترولية زيادة ملموسة بنسبة 11% خلال الـ 4 أشهر الأولي من عام 2021 حيث بلغت 9 مليار و800 مليون دولار مقارنة بـنحو 8 مليار و853 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020.

وأشادت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بهذه الزيادة التي جاءت رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا التي يعاني منها العالم وذلك بفضل الجهود التي بذلتها الحكومة لمساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية خلال الأزمة، الأمر الذي ساهم في استمرار دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على الأسواق التصديرية.

 

اقرأ المزيد : الملا: تعافي أسواق البترول العالمية يُنبئ باكتشاف آبار جديدة في مصر

 

Ads

وقالت الوزيرة إن الواردات المصرية شهدت أيضاً ارتفاعاً طفيفاً بنسبة5%، بلغت قيمتها 23 مليار و130 مليون دولار مقارنة بنحو 21 مليار و975 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وتستعد وزارة الصناعة لإقرار البرنامج الجديد للمساندة التصديرية خلال أيام، مع زيادة الحوافز التصديرية، لرفع معدلات الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة.

ويستهدف البرنامج الجديد تعزيز نفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول القارة الأفريقية والأسواق الجديدة، كما سيتم زيادة نسب مساندة الشحن البري والبحري والجوي للصادرات الى افريقيا لتصل الى حوالى 80% بدلا من 50% فى البرنامج القديم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس