جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية»: شركات التمويل العقاري منحت عملائها 1.91 مليار جنيه خلال 4 أشهر

كشف الدكتور إسلام عزام نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن إجمالي قيمة التمويل الممنوح من شركات التمويل العقاري نحو 1.91 مليار جنيه خلال الفترة (يناير-أبريل) من عام 2021.

وفي تقرير عن مؤشرات أداء أنشطة التمويل عن الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، أكد عزام أن قيمة التمويل العقاري ارتفعت مقارنة بـ 0.75 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

وأعلن أن قيمة عقود التأجير التمويلي بلغت 20.49 مليار جنيه خلال الفترة (يناير-أبريل) من عام 2021، مقارنة بـ 17.55 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق، كما بلغ حجم الأوراق المخصمة 4.77 مليار جنيه خلال الفترة (يناير-أبريل) من عام 2021، مقارنة بـ 2.98 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

 

اقرأ المزيد :انطلاق البرنامج التعليمي لأول دفعة ماجستير دولى بمعهد الرقابة المالية

 

مبادرة التمويل العقاري 3%

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه البنك المركزي في مارس الماضي، ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

ومن المقرر أن ترفع تلك المبادرة قيمة التمويل الممنوح من قبل شركات التمويل العقاري والبنوك خلال فترة إطلاقها، لما تتضمنه من مزايا تنافسية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في بيان له الشهر الجاري، إن المبادرة الجديدة للتمويل العقاري، تُعد مبادرة استثنائية وتستهدف التوسع فى إتاحة الوحدات السكنية لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل، من خلال دعم قدراتهم على تملك تلك الوحدات، بتوفير قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس