جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سبينالكس» تخفّض خسائرها إلى 19.4 مليون جنيه فى 9 أشهر

تراجعت خسائر شركة الإسكندرية للغزل والنسيج سبينالكس، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى المنتهى فى مارس الماضى، لتخسر 19.4 مليون جنيه، مقابل 35.69 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 81.05 مليون جنيه بنهاية مارس 2021، مقابل 118.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحققت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، خسائر بلغ 14.8 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 18.17 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 42.11 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 84.41 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت شركة سيجما لتداول الأوراق المالية، قالت إن المساهم إبراهيم إبراهيم الصعيدي قام برفع حصته في رأسمال شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس) إلى 27.01 بالمائة.

وأوضحت الشركة ، أن إبراهيم الصعيدي قام بشراء 550 ألف سهم من “سبينالكس” لتصعد حصته في الشركة من 26.84 بالمائة إلى 27.01 بالمائة.

وأضافت أن القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 1.02 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 1.8 جنيه للسهم.

يشار أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 14.8 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 18.17 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

Ads

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 42.11 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 84.41 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض خسائرها خلال النصف الأول من العام المالي الحالي إلى تراجع المصروفات التمويلية خلال الفترة.

وفى فبراير الماضى قالت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)، إنها تقدمت بطلب التماس إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بالسير في إجراءات تخفيض رأس المال، ولكن لم يصل رد من الهيئة حتى تاريخه.

وأوضحت سبينالكس، رداً على استفساراتها بشأن عدم اعتماد محضر الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 18 فبراير الماضي، أن الشركة تقدمت بمستنداتها إلى الهيئة العامة للاستثمار بالإسكندرية لاعتماد محضر الجمعية إلا أنه ما زال معلقاً بهيئة الاستثمار لطلب موافاتهم بموافقة من قبل الرقابة المالية على تخفيض رأس المال.

وأضاف: “ولكن الهيئة للرقابة المالية أفادت في يوليو الماضي بأنه لديها مانع في السير بإجراءات إصدار أسهم رأس المال المصدر بعد التخفيض، وعلى أن تلتزم الشركة بعقد اجتماع مجلس إدارة وإعداد تقرير الإفصاح ثم السير في اجراءات دعوة الجمعية العامة بعد اعتماد تقرير الإفصاح من الرقابة المالية، وبناءً على الممانعة تقدمت الشركة للالتماس لديهم بالسير في إجراءات تخفيض رأس المال”.

وكانت الجمعية العامة لـ(سبينالكس)، المنعقدة في فبراير 2020 وافقت على تخفيض رأسمال الشركة والخسائر المرحلة، بمبلغ 144 مليون جنيه، وصرف نحو 20 مليون جنيه تعويضات للعاملين الراغبين في إنهاء التعاقد مع الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 641.28 مليون جنيه، موزعاً على 320.64 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

كما قررت العمومية وقتها، تخفيض القيمة الاسمية للسهم لتصبح 1.55 جنيه للسهم الواحد.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس