جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

توقعات بهبوط سهم «التجاري الدولي» وEGX 30 يخترق «مقاومة ثانوية»

مع صعود «ابن سينا فارما»..

توقعت أبحاث شركة “مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية” أن يحاول المؤشر الرئيسي “EGX 30” اختراق مستوى المقاومة الثانوي 10.285 نقطة، وهبوط سهم التجاري الدولي مع صعود ابن سينا فارما.

إعادة اختبار مستويات

وأفاد أحمد نجاح، وسيط مؤسسي أول بالشركة، أنه في حالة تمكن المؤشر الرئيسي من ذلك، فمن المتوقع حدوث المزيد من التقدم إلى المستويات 10,380و10,400.

وأضاف أنه إذا حدث خلاف ذلك، فإنه سينتج عنه إعادة اختبار المستويات 10,240-10,113 مرة أخرى.

وقال فريق الأبحاث أن المؤشر الرئيسي أنهى الجلسة الماضية على ارتفاع طفيف ليغلق عند المستوى 10,278 وسط أحجام تداول متوسطة، هذا بالإضافة إلى الاتجاه الهابط الذي كان المؤشر يتجه لاختباره، ظهر مستوى مقاومة ثانوي آخر عند 10,285 وأدى إلى التراجع، بحسب فريق أبحاث “مباشر”.

 

اقرأ المزيد : وزير الإسكان: الوزراة قاربت من الانتهاء من تجديد شبكات المياة القائمة

 

 

صعود سهم “ابن سينا”

أضاف قسم التحليل الفني بالشركة أن سهم “ابن سينا فارما” ارتفع بشكل ملحوظ في الجلسة الأخيرة، ليغلق عند مستوى 3.74 جنيه، وسط أحجام تداول جيدة، وذلك بعد الارتداد من مستوى دعم أعلى نسبيًا.

وتوقع تقرير صادر عن فريق التحليل الفني بالشركة، أن يختبر السهم المذكور مستوى المقاومة الرئيسي عند 3.90جنيه.

وأضاف أنه يمكن أن يؤدي اختراق مستوى المقاومة إلى مزيد من التقدم نحو 4.00 و 4.18 جنيه.

وأكد فريق الأبحاث بالشركة ان السيناريو السابق مدعوم ببعض المؤشرات وأحجام التداول، ووفقًا لذلك، أوصي فريق التحليل الفني بالشركة المستثمرين بالاحتفاظ بالمراكز الحالية وبدء مراكز جديدة بعد تأكيد اختراق مستوى المقاومة للسهم.

 

هبوط سهم “التجاري الدولي”

وعن الأسهم المتوقع هبوطها، أفاد فريق التحليل الفني بالشركة أن أبرزها هو سهم “البنك التجاري الدولي”، الذي أغلق تداولات الجلسة الماضية عند مستوى 51.71 جنيه.

ويواجه السهم مستوى دعم أول عند 51.29 جنيه، ومستوى دعم ثاني عند 49.73 جنيه، بحسب فريق التحليل الفني الذي أوصى المستثمرين باالاحتفاظ بالسهم الذي يواجه مستوى مقاومة أول عند 52.63 جنيه، ومستوى مقاومة ثاني عند مستوى 54.07 جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس