جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سامح غريب: «الرئيسي» أكد ارتداده ويستهدف المقاومة الثانوية 10280

 

قال سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء بشركة “عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية”، إن المؤشر الرئيسي للسوق “EGX30” أكد ارتداده لأعلى من أعلى مستوى ١٠١٠٠ نقطة، لتتأكد أهمية هذا المستوى في الفترة الحالية. 

 

أداء جيد للمؤشرات

ولفت إلى أن مستوى المقاومة الثانوى ١٠٢٨٠ نقطة أصبح هو هدف المؤشر الأول، ثم مستوى المقاومة الأهم عند ١٠٤٠٠ نقطة.

وأشاد غريب بالأداء الجيد لمؤشرات السوق اليوم، موضحًا أن ذلك جاء بعد إستمرار محاولات التعافي التي بدأت مع نهاية جلسة أمس، في ظل الأداء الجيد لسهم “البنك التجاري الدولي”، و”المجموعة المالية هيرمس”، و”طلعت مصطفى”.

 

قوى شرائية في أسهم “السبعيني”

Ads

وبالنسبة لمؤشر “EGX70″فأكد غريب أنه قدم أداءًا جيدًا أيضًا بجلسة اليوم، وسط ظهور قوى شرائية في بعض أسهمه، لينهي التعاملات عند مستوى 2.321 نقطة، موضحًا أنه مازال يحاول الوصول لمستوى المقاومة الهام 2.400 نقطة،حيث يجد المؤشر مستوى مقاومة ثانوي فى طريقه عند 2.350 نقطة، متوقعًا إتجاه المؤشر نحو هذا المستوى خلال الجلسات القادمة.

 

إغلاق في المنطقة الخضراء

واختتمت مؤشرات البورصة المصرية تداولات اليوم بالإغلاق في المنطقة الخضراء، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 0.79 %، ليتقدم إلى مستوى 10.233 نقطة.

وأضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 1.09%، متقدمًا نحو مستوى 2.321 نقطة، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 1%، صاعدًا إلى مستوى 3.257 نقطة.

 

رأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

وربح رأس المال السوقي نحو 4.099 مليار جنيه، ليرتفع من مستوى 655.21 مليار جنيهًا بتداولات امس، إلى 659.309 مليار جنيه عند الإغلاق بختام تداولات اليوم.

وتم التداول على 191 ورقة مالية، ليبلغ حجم التداول 34.812 ألف عملية، بقيمة تداول بلغت نحو 1.144 مليار جنيه على الأسهم (بدون الصفقات والسندات).

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس