جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

افتتاح الدورة التاسعة لمعرض «أفريقيا للتصنيع الغذائي» بمشاركة 140 شركة

يمثلون 16 دولة..

انطلق معرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي” في دورته التاسعة، اليوم، والذي يقام خلال الفترة من 2-4 أغسطس الجاري تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وتنظمه شركة انفورما ماركتس العالمية بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية وغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويشهد المعرض إطلاق النسخ الاقليمية من المعارض العالمية “Propak MENA و Food ingredients Africa، كما يشارك في فعاليات المعرض مشترين من عدد من الدول الافريقية.

 

تحقيق التكامل الغذائي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أهمية معرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي” فى تحقيق التكامل الغذائي بين دول القارة الأفريقية.

وقالت الوزيرة إن مشاركة 140 شركة دولية ومحلية في مجال تصنيع الاغذية والمشروبات يمثلون 16 دولة فى فعاليات المعرض تعكس أهميته فى التكامل بين سلاسل التوريد القارية فى قطاعات الأغذية والمشروبات والتغليف واللوجستيات، مشيرة إلى أن المعرض يمثل منصة هامة لتعزيز التعاون بين دول القارة السمراء لتحقيق الأمن الغذائي القاري.

وأشارت الوزيرة الى أن المعرض يمثل فرصة متميزة لتحقيق مستهدفات خطة الوزارة لتعميق الصناعات الغذائية وصناعة التعبئة والتغليف ومن ثم المساهمة فى زيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الأسواق العالمية وبصفة خاصة أسواق دول القارة الأفريقية.

 

اقرأ المزيد : ننشر تفاصيل تنفيذ 32 مشروعًا «صحيًا» عبر تمويلات خارجية بلغت 1.4 مليار دولار

 

مبادرة ازدهار

وقد تفقدت الوزيرة عدد من اجنحة الدول المشاركة بالإضافة الى جناحى غرفة التعبئة والتغليف والصناعات الغذائية والذى ضم منتجات الشركات المشاركة فى مبادرة “ازدهار” التى تنفذها الغرفة .

شارك في افتتاح المعرض المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية وأحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف، ويضم المعرض منتجات لعدد من الدول من بينها الهند وروسيا واسبانيا وبلجيكا وتركيا وباكستان وبولندا والإمارات.

 

وأوضح المهندس أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن مبادرة ازدهار يتم تنفيذها منذ 4 سنوات بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولى GIZ وبرعاية وزارة التجارة والصناعة حيث تستهدف تسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة فى القطاع الغذائى ، من خلال تقديم الدعم الفنى ورفع الكفاءة والمساهمة فى تطوير استراتيجية الشركات لتحقيق النمو المنشود بمساعدة استشاريون وخبراء متخصصين فضلا عن توفير دعم لمشاركة هذه الشركات فى المعارض السنوية .

 

مستقبل صناعة الطباعة

وأكد أحمد جابر رئيس غرفة الطباعة والتغليف أهمية إقامة هذا المعرض المتميز حيث تحتل مصر موقع الريادة في أفريقيا في صناعة الطباعة والتغليف وخاصة في سوق الطباعة الرقمية باعتبارها مستقبل صناعة الطباعة”.

وأضاف أن صناعة الطباعة والتغليف تجذب استثمارات عالمية كبرى ومتنوعة في هذا المجال وهذا ما نشهده من خلال إقبال العديد من الشركات الدولية على المشاركة في معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي هذا العام برغم تحديات الكورونا”.

 

يذكر أنه سيعقد على هامش المعرض مؤتمراً على مدى 3 أيام بمشاركة 40 متحدث من كبار الخبراء الدوليين والإقليميين فى مجال الغذاء ، حيث سيتناول المؤتمر أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا واللوائح في مجال تصنيع الاغذية والمشروبات.

كما سيوفر معرض “إفريقيا للتصنيع الغذائي” هذا العام العديد من فرص المشاركة الإلكترونية بنظام “Hybrid”، لتشارك عدة شركات عن بٌعد من خلال خاصية الفيديو. بالإضافة إلى برنامج توفيق الأعمال الذي يقدم تجربة فريدة للزوار من ترتيب اجتماعات مسبقة مع مختلف العارضين لإبرام صفقات تجارية وتسهيل الأعمال بصورة أكثر فاعلية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس