جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القصير» يوجه بسرعة تسليم الأراضي الزراعية ضمن مبادرة حياة كريمة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هناك متابعة مستمرة من رئيس الحكومة، لخطوات وآليات تنفيذ المشروع القومي حياة كريمة الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أنه مشروع ضخم أشادت به المنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع “القصير” الاثنين، مع مديري مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات المشاركة في المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، وبحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة ورؤساء القطاعات والهيئات بالوزارة.

 

تسهيل إجراءات تسليم الأراضي

وقال وزير الزراعة، أن القيادة السياسية أطلقت المشروع وأصبح مسئوليتنا جميعا نجاحه وهذا يتطلب منا بذل أقصى جهد والمتابعة المستمرة في تنفيذ المشروع وعلى مدار الساعة، مؤكدا أن دور وزارة الزراعة المساعدة في تسهيل إجراءات تسليم الأراضي اللازمة لبناء مراكز الخدمات بالقرى.

 

اقرأ المزيد : «التخطيط»: 73,8 مليار جنيه استثمارات موجهة لقطاع الزراعة عن 20/2021

 

 

تحسين مستوى المعيشة

وأوضح القصير، أن إطلاق المشروع الضخم “حياة كريمة” يحسب للدولة المصرية حيث تبلغ تكلفته 700 مليار جنيه على ثلاث سنوات ويستهدف تحسين مستوى معيشة أكثر من 55 مليون مواطن مصري في القرى والريف.

 

إزالة العقبات

وأكد وزير الزراعة، أنه سوف يتم إزالة أي عقبات امام سرعة التنفيذ وتسهيل الإجراءات، حيث يوجد في مجال الزراعة 332 مركز خدمات زراعية في المرحلة الأولى لمشروع حياة كريمة، وتم الانتهاء من التصميمات والتي تتضمن جمعية زراعية ووحدة بيطرية ومركز إرشاد زراعي ومركز تجميع ألبان وفروع للبنك الزراعي.

 

منظومة توزيع الأسمدة

ووجه وزير الزراعة، قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة، والطب البيطري أيضا بمتابعة منظومة توزيع الأسمدة والكارت الذكى، ومنع التعديات على الأراضى الزراعية، وكذلك مراكز تجميع الألبان والقوافل البيطرية والتحسين الوراثي ورفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة ، فضلا عن توعية المزارعين بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها لحماية المحاصيل الزراعية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس