جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حان الوقت لإعادة تسعير رغيف الخبز المدعم

أبرز تصريحات الرئيس خلال افتتاح «سايلو فودز»..

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم وإعادة تسعيرة مرة أخرى، قائلًا ” وأنا اللي هشيل مسؤولية زيادة ثمن رغيف الخبز.. مش رئيس الوزراء الدكتور مدبولي”.

الاهتمام بصحة أبنائنا

وشدد على ضرورة الاهتمام بصحة أبنائنا، مشيرًا – في هذا الصدد – إلى أزمة الزيادة السكانية التي أصبحت تشكل خطرًا يتطلب التحرك بجدية لمواجهتها، متسائلًا: هل نريد عددًا في الأبناء أم نريد أبناء أصحاء؟.

سمنة مفرطة وأنيميا وتقزم

وجاء ذلك ردًا على بعض الأرقام التي شاهدها أثناء تقديم عرض من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تضمن وجود نحو 4 ملايين طالب يعانون من السمنة المفرطة، و8 ملايين طفل يعانون من الأنيميا، بالإضافة إلى ما يزيد على مليون طالب يعانون من التقزم، وذلك بسبب التغذية الخاطئة.
التصدي للظواهر السلبية

 

Ads

اقرأ المزيد : الملا: توصيل الغاز لـ 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة خلال العام الجاري

 

وأكد السيسي على ضرورة التصدي إلى هذه الظواهر السلبية، لافتًا إلى أن التصدي هو مسؤولية المجتمع ككل وليس مسؤولية الدولة وحدها، موضحًا أن الدولة تقدم الوجبات المدرسية لمدة 3 أيام أسبوعيًا.

 

ولفت السيسي إلى ضرورة توعية المقبلات على الزواج بالتغذية الجيدة قبل الحمل والإنجاب.

وأضاف الرئيس “نحن أمناء وشرفاء ومأمونون على حياة الناس وعملهم ومصائر شعوبنا وليس على أنفسنا فقط”، محذرًا من كون النمو السكانى المتزايد يمثل خطورة على الدولة.

افتتاح “سايلو فودز”

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، للمدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، فضلًا عن افتتاح عدد من المشروعات الأخري بمدن الدلتا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس