جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خبير: اجتماع «المركزي» لن يؤثر على البورصة وسط حالة من الإجماع على تثبيت الفائدة

قال سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء بشركة “عربية أونلاين للوساطة في الأوراق المالية”، إن الخبراء ومعظم مستثمري البوزصة أجمعوا على توقع تثبيت سعر الفائدة باجتماع “البنك المركزي المصري ” المقرر انعقاده اليوم، مما يعني أنه لا تأثير للاجتماع على البورصة.

ولفت إلى أن تأثُر السوق يحدث فقط في حالة عدم اليقين من توقع القرار، أو أن يأتي قرار مفاجئ بخلاف التوقع.

اجتماع “المركزي”

وتعقد لجنة السياسة النقدية بـ “البنك المركزي”، برئاسة طارق عامر محافظ “البنك المركزي”، الاجتماع الخامس للعام الجاري – اليوم الخميس – لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسط توقعات عديدة باستمرار تثبيتها، من قبل بنوك الاستثمار وعدد من الخبراء المصرفيين.

تذبذب السوق

ومن ناحية أخرى، أشار غريب إلى أن السوق الآن يمر بحالة تذبذب قوي، حتى أثناء الجلسة الواحدة، وهو السلوك المتوقع اليوم أيضًا، بحسب الخبير الذي نوه إلى أن هذا السلوك ليس بسبب اجتماع “المركزي” المرتقب، ولكن بسبب الحركة الهبوطية الحالية للسوق بعد الصعود القوي السابق.

 

اقرأ المزيد : «فوري» أول شركة مصرية تدخل عالم المليار دولار بأعلى قيمة سوقية

 

تباين في الأداء عند الإغلاق

وتباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بختام تداولات أمس الأربعاء، وسط سلوك شرائي من قبل المستثمرين المصريين والعرب، في حين اتجه الأجانب (المؤسسات) نحو البيع، ليخسر المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 0.07 %، ويتراجع إلى مستوى 10.719 نقطة تقريبًا.

فيما تقدم مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، ليضيف نحو0.98 %، صاعدًا إلى مستوى 2.757 نقطة تقريبًا، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 0.75 %، صاعدًا إلى مستوى 3.738 نقطة تقريبًا.

رأس المال السوقي يخسر 721 مليون جنيه

وخسر رأس المال السوقي نحو 721 مليون جنيه فقط، لينخفض من مستوى 703.859 مليار جنيهًا بتداولات الثلاثاء، إلى مستوى 703.138 مليار جنيه عند الإغلاق بختام تداولات الأربعاء.

وتم التداول على 191 ورقة مالية، من خلال إتمام 56.143 ألف عملية، بقيمة تداول بلغت نحو 1.749 مليار جنيه تقريبًا على الأسهم (بدون الصفقات والسندات).)

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس