جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» تدرس عرض شراء على «الشروق للطباعة» بسعر 56.7 جنيه للسهم

تمهيدًا للشطب من البورصة..

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من “الشركة الوطنية للطباعة” لشراء حتى عدد 1321857 سهماً تمثل نسبة 10.09% – والمكملة لنسبة 100% – من أسهم رأسمال شركة “الشروق الحديثة للطباعة والتغليف”، وذلك بعد استبعاد الأسهم المملوكة لمقدم العرض.
وتمتلك شركة “الوطنية للطباعة” نسبة 89.9% من إجمالي أسهم الشركة ومجموعتها المرتبطة.

56.7 جنيه للسهم

وأضافت – في بيان للبورصة المصرية – أن عرض الشراء مقدم بسعر نقدي يبلغ 56.7 جنيه للسهم، وذلك وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، موضحةً أنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة.

وبناءً على ذلك، قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

 

اقرأ المزيد : «مباشر» توصي بالتداول الحذر حتى يؤكد السوق اختراق المقاومة

 

سهم “الشروق للطباعة”

وصعد سهم شركة “الشروق للطباعة” بنحو 4.30%، بتداولات اليوم الأربعاء، صاعدًا من مستوى 51.83 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 54.06 جنيه، في تمام الساعة 12:23 مساءًا.

 

تحديد القيمة العادلة

وفي يونيو 2021، أعلنت شركة “الشروق الحديثة للطباعة والتغليف” عن تلقيها خطابًا من شركة “الوطنية للطباعة”، المساهم الرئيسي، بشأن قيام مجلس إدارتها بتعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال شركة “الشروق الحديثة”.

وأضافت الشركة أن ذلك تمهيدًا لتقديم عرض شراء إجباري لشراء حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال المصدر لشركة “الشروق الحديثة للطباعة والتغليف”، بهدف الشطب من البورصة، موضحةً أن سعر العرض التقديري يتراوح بين 52 جنيهًا إلى 54 جنيهًا للسهم الواحد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس