جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حازم حجازي رئيسًا تنفيذيًا لبنك «البركة – مصر»

رهنًا بموافقة «المركزي»..

قرر مجلس إدارة بنك “البركة – مصر” تعيين حازم حجازي، نائب رئيس “بنك القاهرة” الحالي، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، ورئيسًا تنفيذيا للبنك، على أن يكون ذلك رهنًا بموافقة “البنك المركزي المصري”.

استقالة

وأوضح بنك البركة – في بيان للبورصة المصرية – أن أشرف الغمراوي تقدم باستقالته من منصبه كنائب لرئيس البنك ورئيس تنفيذي، اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل، كما تقدم سامي عبد الجواد نائب الرئيس التنفيذي للبنك باستقالته أيضًا، إعتبارا من 22 سبتمبر المقبل، وأن المجلس قبل استقالتها.

إجراءات التعاقد

وأضاف البنك أنه تم تكليف عبد العزيز يماني، رئيس مجلس الإدارة، للتفاوض وإنهاء إجراءات التعاقد مع حازم حجازي لشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، رهنًا بموافقة “البنك المركزي المصري”.

 

اقرأ المزيد : «الرقابة المالية» تقرر إيقاف التعامل على أسهم «النصر للأعمال المدنية»

 

صعود السهم

Ads

وصعد سهم “بنك البركة” بنحو 0.71%، اليوم، مرتفعًا من مستوى 14.10 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 14.20 جنيه، في تمام الساعة 11:19 صباحًا.

أرباح نصفية

وحقق “البركة” أرباحًا بلغت 611.88 مليون جنيه خلال الـ 6 أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 543.67 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
كما ارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال نفس الفترة إلى 1.35 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 1.18 مليار جنيه في النصف الأول من 2020.

الأعمال المستقلة

وفيما يخص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 620.62 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، في مقابل أرباح بقيمة 540.66 مليون جنيه في النصف الأول من العام المنصرم.

أرباح فصلية

كما حقق أرباحًا بلغت 269.32 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 264.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال نفس الفترة إلى 636.43 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 562.18 مليون جنيه في الربع الأول من 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس