جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مسئول يكشف دور البنك الزراعي المصري في دعم المزارعين

قال رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي للبنك الزراعي، خالد بدر، إن محافظ البنك المركزي. وجه بالنزول للمواطنين ومحاولة تطبيق رؤية الدولة في دعم المزارعين والفلاحين والمنتجين في كافة المواقع في مصر.

وأضاف خالد بدر، خلال اتصال هاتفي لبرنامج “خط أحمر” على فضائية “الحدث اليوم” مساء اليوم الخميس. أن البنك الزراعي المصري دائما ما يكون موجود مع المواطنين. مؤكدا أن هذه الرسالة الرئيسية التي يحاول البنك على أرض الواقع.

زيارات تفقدية

وكشف بدر، أن رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، علاء فاروق،  والوفد المرافق له، قاموا بعمل أكثر من 33 جولة تفقدية وزيارة إلى كل بقاع مصر. مشيرا إلى أن الزيارة الأخيرة لمحافظات الصعيد، تعد بمثابة حالة متكاملة لتوصيل رسالة للجمهور. مفادها أن كل قطاعات الدولة تتواجد بينهم وتساعدهم وتحل المشكلات التي تواجههم، في المجال الزراعي.

تطوير منظومة الري

Ads

وأشار بدر، إلى أن هناك بروتوكول تم توقيع بين وزارتي الري والزراعة بهدف تطوير منظومة الري بالأساليب الحديثة. وبهدف تطبيق المبادرة القومية لتطوير الري. كما انه تم توقيع بروتوكول ثلاثي بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة وبين اثنين من اكبر الجمعيات التعاونية في مصر. وهي الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعي والجمعية التعاونية العامة للأراضي المستصلحة.

شبكات الري الحديث

وأكد رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي للبنك الزراعي، أن الجمعيتين السالف ذكرهما تضمان في عضويتهما ملايين الأفدنة في حيازة الأعضاء. حيث تم الاتفاق على التعاون في التحول وإنشاء شبكات الري الحديث.

جدير بالذكر أن القيادة السياسية، المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام الشديد بالمنظومة الزراعية. والتي تلقي اهتماما كبيرا من الحكومة المصرية المتمثلة في مؤسساتها المعنية بالمجال الزراعي. من بينها وزارة الري ووزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وغيرها من المؤسسات الأخرى.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس