جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سوديك» تتعاون مع «التجاري الدولي» لإتاحة خدمات التمويل العقاري

أعلنت شركة “السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك”، عن توقيع بروتوكول تعاون مع “البنك التجاري الدولي”، لتقديم برامج للتمويل العقاري بنظم سداد متنوعة تناسب الفئات المختلفة .

نظم سداد متنوعة

وأوضحت “سوديك” أن البروتوكول يتضمن تقديم نظم سداد متنوعة للوحدات التي تم تسليمها، طبقًا لأحكام وقواعد قانون التمويل العقاري المصري، بما يسمح لشراء الوحدات الجاهزة للتسليم والمتاحة للبيع في مشروعات سوديك المختلفة على مدة سداد تصل إلى 20 عامًا.

تلبية احتياجات العملاء

وقال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة “سوديك” إن هذا البروتوكول يأتي ضمن جهود “سوديك” لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، ومنها تقديم حلول تمويلية جديدة ومبتكرة تسهّل على عملاء الشركة الحاليين والجدد اتخاذ قرار شراء وحداتهم.

 

 

اقرأ المزيد : «المركزي»: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 40.67 مليار دولار في أغسطس

 

 

حلول تمويلية

وصرح عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بـ “البنك التجاري الدولي” بأن البروتوكول يتيح للمشترين نظم سداد تصل إلى 20 عامًا كبديل للحلول التمويلية المتاحة أمامهم في السوق، وهو ما يتوافق مع استراتيجية البنك الهادفة لدعم السوق العقاري بشكل خاص، والمساهمة في تطوير هذا القطاع بشكل عام.

Ads

سهم سوديك

وارتفع سهم “سوديك” بنحو 0.23%، صاعدًا من مستوى 17.20 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 17.24 جنيه، في تمام الساعة 02:01 مساءًا.

أرباح سوديك

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة “السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديـك”، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 203%، على أساس سنوي، وذلك خلال النصف الأول من 2021.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 225.84 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 74.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

صعود الإيرادات

وصعدت إيرادات الشركة لتسجل نحو 1.87 مليار جنيه، خلال النصف الأول من عام 2021، في مقابل 1.26 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من 2020.

الأعمال المستقلة

وفيما يخص الأعمال المستقلة، تراجعت خسائر الشركة إلى 84.73 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، في مقابل خسائر بلغت 172.07 مليون جنيه في الفترة ذاتها من 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس