جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس مجلس إدارة الشركة في حواره مع «الاستثمار العربي»: «العتال هولدينج» تسابق الزمن لتسليم مشروع «باركلين» قبل الجدول الزمني بعام كامل

رئيس مجلس الإدارة: ضخ 400 مليون  جنيه بالمشروع منذ بدء الإنشاءات وحتى نهاية 2021
30% نسبة مبيعات المشروع للأجانب ونعتزم الانتهاء من بيع الوحدات العام الحالي
حققنا 1.2 مليار جنيه من مبيعات حتى الآن.. ونستهدف 1.7 مليار بنهاية العام
1.3 مليار جنيه إجمالي تعاقدات شركة اتيكون للمقاولات التابعة للمجموعة
طرح مشروع وحدات باي سايد رأس الحكمة في معرض سيتي سكيب مصر

حققت العتال هولدينج طفرة كبيرة في مبيعات مشروع باركلين في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك في وقت قياسي حيث بلغت نسبة المبيعات بالمشروع حوالي 90% والتي ترجع إلى الخبرة الكبيرة التي تمتلكها مجموعة العتال في قطاع التشييد والبناء والتي تتجاوز 73 عاما.

 وفي هذا الصدد، حاورت “الاستثمار العربي” المهندس أحمد العتال رئيس مجلس الإدارة والذي قال إن شركته تعتزم الانتهاء من بيع مشروع باركلين خلال فعاليات سيتي سكيب مصر.

وأضاف العتال أن الشركة نجحت في تحقيق مبيعات تقدر بحوالي 1.2 مليار جنيه حتى الآن، ومن المتوقع أن تصل إجمالي مبيعات الشركة بنهاية العام إلى 1.7 مليار جنيه.

وأوضح أن مشروع باركلين يضم حوالي 1100 وحدة سكنية والذي يقع بمنطقة R7  وذلك بخلاف الجزء الغير سكني بالمشروع.

وأوضح أن الشركة وصلت بأسعار المتر إلى 13 ألف جنيه للوحدات نصف تشطيب وهو ما يعد سعرًا مرضيًا في ظل المنافسة القوية بالمنطقة، مشيرًا إلى أن المبيعات الكبيرة التي حققتها الشركة  جاءت نتاج للتميز التي تقدمه العتال في  التصميمات وكذلك تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من خلال شركة المقاولات التابعة المجموعة.

وأشار العتال إلى أنه بدأ التنفيذ في المشروع منذ عام ونصف تقريبا، نجحت خلالها الشركة في ضخ استثمارات بقيمة  250 مليون جنيه خلال العام الماضي وتعتزم ضخ 150 مليون جنيه خلال العام الحالي ليصبح إجمالي ما تم استثماره في المشروع حوالي 400 مليون جنيه خلال عامين.

ولفت إلى أن المشروع يقام على مساحة 27 فدانًا مقسمة على أربعة مراحل، تبلغ استثماراته حوالي 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن المشروع يقع على بعد دقائق من الجامعة السويسرية وبالقرب من حي السفارات بالكاتدرائية وفندق الماسة والحي الدبلوماسي وأرض المعارض  وعدد من المواقع الهامة.

وأكد أن المشروع يضم وحدات متنوعة بين الدوبلكس والاستديوهات بمساحات تتراوح بين 115 متر مربع إلى 355 متر مربع.

وأكد أن الشركة انتهت من بيع الجزء التجاري من مشروع باركلين وستبدأ التركيز على الوحدات الإدارية والتي تضم أربعة أنشطة مختلفة، وهي وحدات الاستارت أب (رواد الأعمال) ونشاط البيزنس والسفر ونشاط الفاشون والموضة وكذلك الجزء الطبي، مشيرًا إلى أن كل نشاط من تلك النشاطات ستكون في مبنى منفصل عن باقي النشاطات الأخرى على أن يتم تسليم تلك الوحدات كاملة التشطيب.

وأوضح أن الشركة بدأت تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي تعد المرحلة الأكبر وتضم 12 مبنى سكنيًا بعدد 450 وحدة سكنية، لافتًا إلى أن معدلات التنفيذ متقدمة للغاية، وأن تلك المرحلة تضم وحدات بنت هاوس ودبوبلكس ومن المتوقع أن تنتهي من تنفيذ من تنفيذ 6 مباني من تلك المرحلة خلال الشهر الحالي، مؤكدًا أن الشركة تقوم بصب سقفين من المبنى الواحد كل 20 يومًا.

ولفت إلى أن هناك متابعة كبيرة من شركة العاصمة الإدارية لعملية الإنشاءات ومتوقع ان تقوم الشركة بتسليم المشروع قبل موعده بعام كامل وذلك حرصاً منها على الوفاء تجاه العميل المتعاقد مع الشركة وبناء جسر من الثقة داخل القطاع العقاري.

وأكد أن الشهر القادم سيشهد البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تضم  حوالي 6 مبانٍ سكنية بخلاف مبنيين  إداري تجاري على أن يتم تسليمهم بنهاية أغسطس من العام القادم وبذلك تكون قد انتهت الشركة من تنفيذ مرحلتين بالمشروع خلال العام القادم  وتسليم المرحلة الثالثة والرابعة خلال 2023 وهو قبل الموعد الزمني للتسليم بعام كامل.

وأكد أن الشركة انتهت من إصدار التراخيص لعدد 6 مبانٍ من المرحلة الأولى وتم مراجعتها من جانب الدفاع المدني وسيتم إصدار 4 تراخيص أخرى خلال الأسبوع الحالي خاصة في ظل اهتمام شركة العاصمة بشكل كبير بمراجعة التراخيص والتأكد من السلامة الإنشائية للمشروع.

ولفت إلى أن الشركة حققت الغرض الاستثماري للعملاء الراغبين في الاستثمار وذلك بوصول سعر المتر المربع للوحدات المشطبة إلى 18500 جنيه وكذلك وصل سعر المتر المربع في الشقق الفندقية إلى 27500 جنيه للمتر المربع، وقد حققت الشركة مبيعات تصل نسبتها إلى 80% من تلك الشقق، مشيرًا إلى أن هاني سعد هو المصمم الداخلي لتلك الشقق.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أنها نجحت في الوصول بمبيعات الوحدات إلى الأجانب بنسبة تتجاوز 30% من إجمالي وحدات المشروع وذلك من مناطق وبلدان مختلفة وعلى رأسها الخليج العربي في السعودية والكويت والإمارات بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية واليابان والصين وكذلك عدد من دول شرق آسيا.

 وعلى صعيد مول بافليون، وهو الجزء غير السكني بمشروع باركلي؛ قال العتال إن مساحة المشروع تبلغ حوالي 13 ألف متر مربع باستثمارات نصف مليار جنيه  ويضم أرضي وثلاث أدوار متكررة على أن يتم تسليمه بالكامل في 2024، وقد انتهت الشركة تقريباً من بيع الجزء التجاري بالمشروع  وجار طرح الجزء الإداري بمعرض سيتي سكيب مصر وذلك بأسعار تبدأ من 35 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه.

وأكد أن المشروع يضم عددًا من الاستشاريين والمتخصصين في المجالات المختلفة وعلى رأسهم المهندس رأفت فهمي ومكتب المهندس البحيري الاستشاري المدني ودار المعمار والمهندس هاني سعد.

 

 

اقرأ المزيد : «كابيتال هيلز» تعتزم إطلاق مشروعها الثالث بالعاصمة أكتوبر المقبل

 

وأضاف أن الشركة ستطرح خلال الفترة القادمة مشروع باي سايد بمنطقة رأس سدر والذي يقع على مساحة 7 أفدنة وذلك باستثمارات تقدر بحوالي مليار جنيه.

وأوضح أن مشروع باي سايد يضم 200 وحدة و40 شقة فندقية، مشيرًا إلى المشروع بالكامل يضم وحدات فندقية كاملة التشطيب، وأن الشركة انتهت بالكامل من عملية الإنشاءات ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع كاملا في يناير المقبل.

ولفت إلى أنه من المتوقع طرح المشروع في نوفمبر القادم، مشيرا إلى أن الشركة وصلت بسعر المتر داخل المشروع الى 24 ألف جنيه وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في مشروعات رأس سدر.

وأكد أن الشركة بذلك المشروع نجحت في جذب أنظار شركات التطوير العقاري إلى المنطقة، موضحًا أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمنطقة من خلال زيادة  عدد الأنفاق وتطوير طريق شرم الشيخ  وغيرها من العوامل.

ولفت إلى أن العملاء كانوا يفتقدون إلى الخدمات في تلك المناطق حيث نجحت الشركة في توفير كافة الخدمات اللازمة داخل المشروع وهو ما ساعد في جذب شريحة كبيرة من العملاء، مؤكدًا أن المساحات تبدأ 75 إلى 140 متر مربع وذلك للشقق بخلاف الفيلات المنفصلة للمشروع، مشيرًا إلى أن نسبة مبيعات المشروع بلغت حوالي 15% ومن المتوقع أن تحقق مبيعات مرضية خلال معرض سيتي سكيب.

ولفت إلى أن الشركة تعاقدت مع أمباكت هوسبيتاليتي لإدارة وتشغيل مشروع باي سايد الذي يضم بوتيك أوتيل، وقد انتهت الشركة من اختبار الاسم الخاص به والذي سيكون تحت مسمى ألما وهو براند يوناني.

أضاف أن الشركة تنتظر ملامح الإلزام الرئاسي بضرورة عدم الإعلان عن المشروع إلا بعد تنفيذ 30% منه وذلك لتوقيع عقد مشروع رأس الحكمة والذي يتجاوز مساحته 100 فدان.

وقال إن نسبة التحصيلات الخاصة بالأقساط للوحدات بلغت 96% وهي نسبة لم تحققها أي شركة عقارية في مصر.

وحول شركة إيكون، قال العتال إنها نجحت في تحقيق تعاقدات بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال العام الحالي وذلك من خلال التعاقد مع ثلاث جهات مختلفة، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروع كمبوند البنك الأهلى وتطوير فروع البنك الزراعي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ مجمع مسارح جامعة القاهرة وكذلك تنفيذ مشروعات الشركة في  العاصمة ورأس سدر وعدد من السفارات على رأسها اندونيسيا وماليزيا وبروناي ومعهد الخزندار في شبرا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس