جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العربية للأدوية» تدرس عروضًا لشراء خطين جدد لتعبئة «الأشربة»

– الشركة تستثمر في إقامة مشروعات بنية تحتية بنظام الميكنة “ERP” وتطوير مصنع الأيروسول القديم
– نستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة

قال محسن النادي، مسؤول علاقات المستثمرين بشركة “العربية للأدوية والصناعات الكيماوية”، إن شركته تتبنى خطة لتحديث وتطوير قسم خطوط إنتاج الأشربة أو أدوية الشرب، وإضافة خطين تعبئة للأشربة، موضحًا أن الشركة تدرس عروض للشراء، وأنه لم يتم تحديد تكلفة الشراء.

خط “الكينج”

وأكد النادي – في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” – أنه لم يتم بيع خط تعبئة الأشربة “الكينج” والتانكات الخاصة به، موضحًا أنه ما زال معروض للبيع.

الكينج المتهالك

ونوه بأن العائد المادي من بيع “الكينج المتهالك” لن يكون كبيرًا، وأن فرق السعر بين ثمن بيعه وثمن شراء الخطين الجدد سيكون شاسعًا، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد مصدر تمويل الخطين الجدد – حتى الآن – وأن ذلك سيتم تحديده في ضوء تحديد السعر.

 

خطة استثمارية

وقال النادي إنه إلى جانب شراء خطي تعبئة الأشربة المستهدفين، فإن الشركة لديها خطة استثمارية بقيمة 129.7 في 2021 – 2022، ترتكز بشكل أساسي على إقامة مشروعات بنية تحتية بنظام الميكنة “ERP” – وهو نظام إلكتروني عبارة عن شبكة ربط بين البيع والإنتاج والمخازن بنظام متكامل بالحاسب الآلي – مع تطوير في مصنع الأيروسول القديم، وإنشاء منظومة إطفاء حريق ذاتي.

لا أدوية جديدة

Ads

وصرح بأن شركته لا تنتوي إنتاج أدوية جديدة، لافتًا إلى اكتفاء الشركة بأدويتها الموجودة في السوق في الفترة الراهنة، مضيفًا أنه ليس من المخطط عقد صفقات استحواذ على أي أدوية أو شركات من قبل “العربية للأدوية” حاليًا.

 

 

اقرأ المزيد : مصر تستقبل 546 ألف جرعة من «لقاح استرازينيكا» ضمن اتفاقية «كوفاكس»

 

 

ارتفاع الأرباح

وعن أسباب ارتفاع أرباح االشركة في العام المالي 2020 – 2021، إلى 102 مليون جنيه، قال إن السبب الرئيسي لصعود الأرباح هو ارتفاع في الإنتاج والبيع، وليس زيادة أسعار الدواء، موضحًا أنه لم يكن هناك زيادة مؤثرة للأسعار في العام المالي السابق.

زيادة الإنتاج

وأوضح أن “العربية للأدوية” تسعى لتحقيق مستهدف الأرباح المخطط له في عام 2021 – 2022، والمقدر بنحو 116 مليون جنيه عن طريق تحقيق الزيادة المستهدفة في الخطة الإنتاجية والبيعية.

 

مواجهة أزمة كورونا

وأشار إلى مساهمة الشركة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد عن طريق إنتاج الكحول الإيثيلي 70%، وأدوية الباراسيتامول وبعض الأدوية الأخرى المستخدمة في بروتوكول العلاج ضد فيروس كورونا.

أرباح العربية للأدوية

جدير بالذكر أن “العربية للأدوية” حققت ارتفاع في الأرباح بعد الضرائب خلال العام المالي الماضي 2020 – 2021، بنسبة 9.9%، على أساس سنوي، حيث سجلت صافي ربح بلغ 102 مليون جنيه، مقارنةً بـ 92.8 مليون جنيه خلال الفترة العام المالي المُنصرم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس