جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سيتي سكيب».. متنفس عقاري يُدعم آليات «التسويق الإلكتروني»

مع مقترح لإصدار شهادة «أيزو عقارية» للشركات..

يفتح شهية الشركات للبيع .. والأفراد لـ«اقتناص الفرص»

من أهم المعارض العقارية في المنطقة العربية والشرق الأوسط

تحقق الشركات العقارية نسبة مبيعات تصل لـ10% عقب المشاركة

لاتزال المعارض العقارية، متنفس الشركات لتحقيق أكبر معدل مبيعات، وهي المحرك الأول للقطاع كتسويق مباشر للمشروعات، لذلك ينتظرها المطورون لتقديم عروض جاذبة للمستهلكين الذين يترقبون هم أيضًا تلك الفرص لاقتناص أفضل عرض ومقارنة منتجات الشركات، كما تلعب هذه المعارض دورا وخاصة الخارجية في تصدير العقارات للخارج.

وقال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة شركة إم بى جى العقارية، إن المعارض العقارية تساهم بدرجة كبيرة في دعم الاستثمار العقاري وخلق حالة من الازدهار في حركة بيع وشراء الوحدات العقارية، كما تلعب دورًا فاعلاً في تصدير العقارات للخارج، وتتمكن من خلالها الشركات العقارية المختلفة من فهم طبيعة السوق واحتياجاته.

وبحسب العدل، فإن المعارض وسيلة جيدة وفرصة للدعاية المباشرة لتعريف الجمهور بالمشاريع، فهي أحد أهم أساليب دعم المطورين والمستثمرين العقاريين، لكونها حلقة وصل بينهم وبين العملاء، ولا يعتبر المعرض مكان أساسي للبيع ولكن تحقق الشركات العقارية نسبة مبيعات تصل لـ10% عقب المشاركة في المعرض، الذي يعد مكان لعرض المنتجات والتعاقدات معًا.

وقال محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن المعارض العقارية تتسبب في تنشيط المبيعات وينتظرها الأفراد للتعرف على منتجات الشركات ومقارنة أسعار الشركات وجودة الوحدات وطرق السداد وكذلك حجم الوحدة مما يساعد الفرد على اختيار المنتج المناسب، ومن أهم المعارض العقارية في المنطقة العربية والشرق الأوسط  هو معرض سيتي سكيب وتقدم خلاله الشركات عروض مغرية تتسبب في زيادة المبيعات.

 

 

اقرأ المزيد : مصر تستقبل 546 ألف جرعة من «لقاح استرازينيكا» ضمن اتفاقية «كوفاكس»

 

 

وأوضح أن العالم يتجه نحو الرقمنة بقوة وهو ما يفرض تطوير آليات التسويق الالكتروني من خلال قنوات إلكترونية مختلفة من بينها وسائل التواصل الاجتماعي والتي لها تأثير محدود بالمقارنة بالمعارض العقارية الكبيرة ومن بينها سيتي سكيب، وسترتفع رغبة الشركات خلال الفترة القادمة في التوسع في وسائل التسويق العقاري.

وتوقع زيادة المبيعات الإلكترونية خلال الفترة القادمة من خلال المواقع الالكترونية، عقب تزايد ثقة الأفراد في البيع الإلكتروني.

وقال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن المعارض العقارية تعتبر عنصرًا هامًا وأساسيًا في التسويق ويمثل النسبة الأكبر من مبيعات الشركات العقارية، وأن استخدام أساليب التسويق الإلكتروني خطوة هامة وتنعكس بالإيجاب على مبيعات الشركات خاصة في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة

وأشار إلى اختلاف السياسة التسويقية للشركات وفقا لرؤية كل شركة ، لافتا إلي أن الهدف الرئيسي تحقيق المبيعات المستهدفة للشركة وجذب عدد أكبر من العملاء.

كما  أشار علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، إلى أهمية المشاركة بالمعارض والفعاليات الدولية، وتسويق المنتجات للعملاء الأجانب للحفاظ على سمعة مصر وإنجاح ملف تصدير العقارات وعدم الإضرار بالشركات الجادة وحماية مصالح العملاء .

ونوه إلى أهمية إصدار شهادة جودة عقارية “أيزو ” للشركات الراغبة في التواجد بالمعارض والتسويق لمنتجاتها بالخارج، وتحصل الشركات على تلك الشهادة حال مطابقة شروط يتم تحديدها من الدولة منها الجدية وسابقة الأعمال والألتزام مع العملاء وامتلاك خبرات فى القطاع كما يتم وفقاً لتلك الاشتراطات تصنيف الشركات بصورة مبدئية وذلك لحين إصدار قانون تنظيم القطاع العقاري وإنشاء اتحاد المطورين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس