جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السعودية المصرية للتعمير» تتبنى خططا طموحة خلال  الفترة القادمة

الرئيس التنفيذي  للشركة لـ «الاستثمار العربي»

7.5 مليار جنيه حجم استثمارات الشركة في مشروعات تحت التنفيذ
2.2 مليار جنيه مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي
انتهينا من تسليم 20% من مشروع «سيكون ريزورت» بدمياط الجديدة
 نصف مليار جنيه حجم أقساط الأراضي التي سددتها الشركة
7.7 مليار جنيه حجم البيع الذي حققته الشركة للمجتمعات العمرانية  في الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة وصواري اسكندرية

حققت السعودية المصرية للتعمير نمو كبير في حجم المبيعات خلال الفترة الماضية مدفوعة  بخبرات مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذي الجديدة.

الاستثمار العربي كان لها لقاء موسع مع المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي  للشركة للإطلاع على آخر مستجدات الشركة خلال الفترة الماضية وخطط الشركة المستقبلية.

في البداية ما هي خطة الشركة في طرح المراحل الجديدة داخل المشروعات خلال الفترة القادمة.

* نحن نعمل دائما لنواكب متغيرات سوق العقارات المتتالية، لنلبي احتياجات العملاء ورغباتهم، عن طريق توفير كافة عناصر الاستدامة في جميع مشروعاتنا.. معتمدين في ذلك على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال أنظمة إدارة مدن ومباني الجيل الرابع “المدن الذكية”، ونتعاون مع أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية، وشركات المقاولات في تنفيذ مشروعاتنا بأحدث أساليب الهندسة المعمارية المتطورة وأكثرها أمناً وأميزها ترفيهاً.

وهذه هي المهمة الرئيسية لمجلس إدارة الشركة الجديد وقياداتها التنفيذية التى وضعت خطة متكاملة لتغيير هوية الشركة وتطوير أدائها، بما يتواكب مع متغيرات العصر واختلاف أذواق العملاء واحتياجاتهم وبما يضمن أيضا تطوير مستوى جودة المشروعات وما تقدمه من خدمات مستقبلية، فتم تغيير اسم  الشركة من “سيكون”، إلى “السعودية المصرية للتعمير SED”،  وهو ما يعكس توجهنا الجديد بالعمل كمطورين وليس كشركة للتشييد والبناء فقط، ثم أعدنا هيكلة الشركة واستقدمنا أبرز الكوادر المشهود لها فى قطاع التطوير العقاري، والقيادات الشابّة التي تتمتع بقدرات ابداعية وخبرات كبيرة ومؤهلات تنافسية،لتنفيذ رؤية الشركة الجديدة وأهدافها الطموحة لتعزيز مكانتنا في السوق المصري.

وفي هذا الإطار فإن استثمارات الشركة في مشاريع تحت التنفيذ يقدر بقيمة 7.5 مليار جنيه، موزعة كالأتي 4مليار جنيه للمجتمعات السكنية, 2مليار جنيه للأبراج السكنية، و1.5 مليار جنيه للاستثمار السياحي.

كم يبلغ حجم المبيعات التي حققتها الشركة حتى الآن؟

قفزت مبيعات الشركة خلال عام 2020 بنسبة 310% لتصل إلى5.6 مليار جنيه، وزيادة أخرى في المبيعات خلال النصف الأول من 2021 حيث قفزت إجمالي المبيعات في تلك الفترة الى أكثر من 2.2 مليار بمعدل نمو بنسبة %236 مقارنة بالنصف الأول من 2020 اى بمعدل مليار وثلاثة وثمانون جنيهاً ووصل رأس مال الشركة حاليا لـ 318 مليون دولار، وأصول قدرها 6.8 مليار جنيه، وننفذ مشروعات باستثمارات قيمتها 19 مليار جنيه.

رأيكم في قرار رئيس الجمهورية بضرورة عدم طرح المشروعات ألا بعد تنفيذ 30% من المشروع؟..

الدولة المصرية حريصة كل الحرص على مناخ الاستثمار فيها، والقرار يهدف بشكل كبير الى ضبط السوق العقاري والحفاظ على اموال المواطن أو المستثمر من أي خطر

ما هو إجمالي الوحدات التي تستهدف الشركة تسليمها خلال العام الحالي ؟

قامت الشركة بوضع خطة تسليمات طموحة لمشروعاتها قبل نهاية العام الجاري، منها تسليم المرحلة الثانية من مشروع «جايد» بالقاهرة الجديدة بعدما نجحت فى تسليم أولى مراحله ليصل بذلك إجمالى الوحدات المسلمة حتى الآن 300 وحدة.

كما أن الشركة انتهت من تسليم أكثر من 20 % من إجمالي وحدات مشروع «سيكون ريزورت» المنفذ على أراضي مدينة دمياط الجديدة، كما تستهدف تسليم الوحدات المتبقية من المشروع قبل نهاية العام الجاري.

هل تتفاوض الشركة مع جهات التمويل المختلفة الحصول على تمويلات؟

نعم، تقوم الشركة بتمويل مشروعاتها بنظام project finance  بتمويل بنكي و ذاتي مشترك

 

هل تخطط الشركة لإجراء خطط توسعية في الحصول على أراضي جديدة خلال الفترة المقبلة؟

تدير”الشركة السعودية المصرية للتعمير” محفظة أراضي متنوعة تصل الى 417 فدان بأرقى المواقع الإستراتيجية في مختلف المحافظات، وتنقسم مشروعاتها ما بين أبراج سكنية، وقرى سياحية، وأبراج فندقية، ومجتمعات عمرانية متكاملة. ونحن ندرس كل الفرص الاستثمارية المتاحة باكبر قدر من الدقة المبنية على مناهج علمية ودراسات سوقية متخصصة، ونعلن عنها بعد اكتمالها والبدء الفعلى فى الخطوات التنفيذية

وأحدث مشروعاتنا في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهو عبارة عن مباني متعددة الاستخدامات ما بين إداري وتجارى وطبي، على مساحة 20 فدانًا، ويتميز بإطلالته على المحاور الرئيسية الثلاثة للقاهرة الجديدة، التسعين الشمالي والجنوبي، ومحور محمد نجيب.

 

ويقام المشروع على مساحة بنائية تصل لأكثر من 160 ألف متر مربع، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليارات جنيه، ويضم محالًا تجارية ومكاتب إدارية وعيادات ومراكز طبية، ومناطق للترفيه وأخرى للمشاة، بالإضافة لكافة الخدمات والمرافق، وأماكن التجمعات؛ لتلبية جميع الاحتياجات، فضلًا عن فندق 5 نجوم، وسيتم تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة والأكواد الإنشائية الحديثة، والتصميمات الهندسية الذكية التي توفر خيارات متعددة من مساحات يمكن إعادة تقسيمها واستغلالها بالشكل الأمثل للمشروع،وبالطبع نسعى لزيادة محفظتها من الاراض

 

هل تنوي الشركة رفع أسعارها في ظل ارتفاع التكلفة؟

نحن ملتزمون ببنود التعاقد التى نبرمها مع عملائنا سواء فى الاسعار او جداول التسليم أو أي شيء أخر منصوص عليه

 

كم يبلغ إجمالي أقساط الأراضي التي سددتها الشركة خلال العام الحالي؟

 يبلغ إجمالي أقساط الأراضي التي سددتها الشركة خلال العام الحالي حوالى نصف مليار جنيه

 

ما هي المعروض التي تعتزم الشركة طرحها في معرض سيتي سكيب؟

 تقدم الشركة العديد من العروض خلال معرض سيتي سكيب والذي من بينها مقدم 0% و أنظمة سداد تصل إلى 9 سنوات

 

للتفاصيل : «كابيتال هيلز» تعتزم إطلاق مشروعها الثالث بالعاصمة أكتوبر المقبل

 

 

هل تتفاوض الشركة مع شركات لإدارة المشروعات وما هي ان وجدت؟

تقوم الشركة بالتعاقد مع شركات متخصصة لأداء الأعمال الخاصة بإدارة المشروعات تحت إشرافها.

ما رأيكم في عودة المعارض مرة أخرى ودورها في تنشيط المبيعات؟

هذا نشاط مهم جدا وفرص جيدة لالتقاء المطورين فى مكان واحد يمكن من خلاله للمستهلك ان يقوم بعملية فرز حقيقية لمعرفة الافضل واختيار ما يناسبه

هل يتم التفاوض مع المجتمعات العمرانية على تسويق مشروعات جديدة لها وما هي آخر التطورات في تسويق مشروعات العلمين الجديدة وصواري؟

 

“صواري” والحي اللاتيني من النقاط المضيئة فى تاريخ الشركة السعودية المصرية للتعمير ونعتبرها من قصص النجاح المبنية على الشراكة الاستراتيجية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  فبالنسبة لمبيعات «الحى اللاتيني» بالعلمين الجديدة فقد تمكنت الشركة من تحقيق ما يقرب من 1.2 مليار جنيه مبيعات في الـ 10 أيام الأولى فقط من فتح باب الحجز، أما بالنسبة لمشروع «صواري» بغرب الإسكندرية فقد حققنا مبيعات تقدر بـ  6.5 مليار جنيه حتى الآن، أى ان حجم مبيعات المشروعين حتى الان تصل إلى 7.7 مليار جنيه في 2021،و نحن يسعدنا دائما التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية كشريك للشركة السعودية المصرية للتعمير.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس