جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الخارجية يكشف جدول مباحثاته في نيويورك خلال الفترة الماضية

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أن أسبوع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة شهد اجتماعات مكثفة ومطولة. حيث قال قائلاً: «نقلت خلال تلك الاجتماعات تحيات الرئيس السيسي لسكرتير العام الأمم المتحدة واعتزازه بالجهود المبذولة من قبل السكرتير العام. في إطار الجمعية العامة والتحديات التي تواجه المجتمع الدولي خاصة  جائحة كورونا  وتغير المناخ».

وقال شكري، مداخلة  هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة “على شاشة “ON”.:« اللقاءات والمباحثات كانت متنوعة منها التباحث مع وزير الخارجية الأمريكي حول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية. وكان حواراً معمقاً وطويلاً بالنسبة للخطوات في المستقبل ونتمنى أن يكون هناك لقاءات أخرى في المستقبل».

وأضاف شكري:« أيضا  اللقاءات امتدت للتباحث مع وزير الخارجية الروسي لافروف حيث تناولت المباحثات العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا. والاستفادة من التعاون الاقتصادي فيما يخص محطة الضيعة والمنطقة الاقتصادية. ومراجعة  كافة الاتفاقيات التي تم توقيعها في الفترات السابقة»

Ads

وتابع شكري:« أيضا عقدنا لقاءات مع وزير الخارجية الفرنسي خاصة أن العلاقات المصرية تشهد علاقات إستراتجية مهمة وعميقة. في تضامن غير مشروط بين البلدين في إطار تحقيق المصالح المشتركة. وأخر دليل على ذلك موقف الجانب الفرنسي فيما يخص مسالة سد النهضة في مجلس الأمن. منذ البداية والذي شهد دعم غير مشروط خالي من أية تحفظات لكل الموقف المصري. وضرورة وجود مخرج عن مجلس الأمن يؤكد أهمية استمرار المفاوضات  في سد النهضة بآلية إفريقية معززة بالشركاء».

استطرد: ” اللقاءات شملت كافة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بما فيهم وزير الخارجية البريطاني”. وأوضح شكري أن المفاوضات شهدت أيضاً لقاءات مع دول الاتحاد الإفريقي والكونغو  الديمقراطية .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس