جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تنمية المشروعات» يخصص 54 مليون جنيه لتشغيل العمالة غير المنتظمة في الإسكندرية

بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي…

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تخصيص إجمالي قدره 54 مليون جنيه لمحافظة الإسكندرية من المخطط أن تتيح ما يزيد على 64 ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة لتنفيذ عدد من المشروعات بحى العامرية.

 

اتفاقية ممولة من الاتحاد الأوروبي

يأتي ذلك في إطار متابعة أنشطة الاتفاقية الممولة من الاتحاد الأوروبي بمنحة مفوضة إلى بنك الاستثمار الأوروبي والتي ينفذها، ومن بين المشروعات المرتقبة إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب ومد خطوط صرف الصحي وإنشاء سوق حضري للباعة الجائلين.

ناقش الجهاز تفاصيل المشروعات مع وفد من الاتحاد الأوروبي وعلى رأسه فيرا موريندينى مسئول الاتحاد الأوروبي والدكتور هارتفيج بنفيلد رئيس فريق الدعم الفني بالاتفاقية بزيارة لعدد من مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة التي ينفذها الجهاز بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز، أنه وفقا للاتفاقية المبرمة بين الجهاز وبنك الاستثمار الأوروبي، مضيفًا أن هذه المشروعات تم اختيارها بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية لتلبية احتياجات الأهالي وتطوير هذه المناطق باستخدام العمالة غير المنتظمة لتطوير مهاراتها واكسابها مهارات جديدة تساعدها في العثور على فرص أفضل للتشغيل.

 

اقرأ المزيد : «المشاط» تبحث التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية
 في تنفيذ مبادرة «حياة كريمة»

 

 

تشغيل العمالة غير المنتظمة

وأضاف مسعود أنه يجري حاليًا تنفيذ مشروعات تلك الاتفاقية في 6 محافظات؛ وهي (الإسكندرية – أسيوط – الجيزة – المنوفية – بورسعيد – الشرقية)، ومن المخطط أن توفر تلك الاتفاقية اثناء فترة تنفيذها حوالي ٣٢١ ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة في المحافظات المستهدفة.

يذكر أن الاتفاقية المبرمة بين الجهاز وبنك الاستثمار الأوروبي بتمويل من الاتحاد الأوروبى تقدر بـ١٥ مليون يورو تهدف الى تحسين نوعية الحياة بالمناطق المستهدفة من خلال رفع كفاءة البنية الأساسية المجتمعية وتوفير فرص تشغيل للعمالة غير المنتظمة بتلك المناطق بالإضافة الى تهيئة البيئة الملائمة لنمو المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس