جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«عائلة عربية» ضمن أغنى 10 عائلات على مستوى العالم.. وأمريكا في الصدارة

كشف أحدث تقرير حول أغنى 10 عائلات على مستوى العالم، نصدر 3 عائلات أمريكية لقائمة الأثرياء، وجاءت في المركز الرابع عائلة عربية هي الوحيدة من بين دول الشرق الأوسط الأعلى ثروة.

 

مفتاح الثروة لأغنى العائلات في العالم

وأكد التقرير الصادر عن شركة “ٍStatista” الألمانية المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، أن مشروعات الأعمال الناجحة هي مفتاح الثروة لأغنى العائلات في العالم.

ووفقًا لتصنيف بلومبرج ، تتصدر ثلاث عائلات أمريكية ترتيب أغنى العائلات في العالم، بحسب تقرير “ٍStatista”.

 

عائلات أمريكية الأغنى حول العالم

وأوضح التقرير: “الأكثر ثراءًا هم عائلة “وولتونز” في القمة، ثم عائلة “مارس” الذين يتعاملون في السلع الاستهلاكية، في حين أن “كوكس”التي تأتي في المرتبة الثالثة تُعتبر رائدة في الصناعة.”

وتبلغ أصول عائلة “والتون” نحو 238 مليار دولار، بينما حققت عائلة مارس ثروة قدرها 142 مليار دولار، من إمبراطوريتها من العلامات التجارية مثل “Milky way” و Snickers”” و M & Ms”” و “Twix” و “Wrigley chewing gum”، وفقًا للتقرير.

 

 

اقرأ المزيد : «بلتون»: «مطاحن وسط وغرب الدلتا» الأفضل بين شركات القطاع 
على مستوى نمو الأرباح

 

 

 

أغنى عائلة عربية

ومن بين غالبية أصحاب إمبراطوريات الأعمال، “آل سعود” هم الاستثناء.

وتُعد العائلة الملكية التي تحكم المملكة العربية السعودية هي أغنى عائلة في العالم بين العائلات الملكية، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى احتياطيات النفط الهائلة في بلادهم، بحسب تقرير “Statista”.

وتأتي عائلة أمباني الهندية، المالكة لمجموعة “Reliance Industries”، في المرتبة السادسة بثروة تقارب نحو 94 مليار دولار.

 

الماركات الفرنسية الفاخرة

ووضعت الماركات الفرنسية الفاخرة “Hermes” و “Chanel” أصحابها في المراكز الثمانية الأولى، في حين أن الأثرياء في ألمانيا جعلوها كبيرة بمختلف المساعي، وفقًا لـ “Statista”.

وتابع التقرير: “تدير عائلة بورينجر – فون بومباخ، التي تأتي في المرتبة العاشرة، شركة الأدوية “Boehringer Ingelheim”، بينما تشتهر عائلة “ألبريشت” التي تحتل المرتبة الثانية عشرة، بمتجر الخصم Aldi””.”

وأنهى أباطرة الإعلام من عائلة تومسون ، مؤسسو شركة “Thomson Reuters”، جولة المراكز العشرة الأولى في المرتبة التاسعة، بحسب التقرير.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس