جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» تُقر إجراءات زيادة رأسمال «باندا» بقيمة 130 مليون جنيه

وافقت “الهيئة العامة للرقابة المالية” على نشر تقرير الإفصاح الخاص بـ “الشركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديرى – باندا” بالموافقة على دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه، بحسب بيان للبورصة المصرية.

 

وأوضحت أن الزيادة بقيمة 130 مليون جنيه، موزعةً على عدد 130 مليون سهم، بقيمة أسمية 1 جنيهًا، وتخصص لقدامى المساهمين كلٍ حسب مساهمته، وتسدد الزيادة نقداً أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لبعض المساهمين، مع تداول حق الاكتتاب وفقاً لأحكام المادة 48 من قواعد القيد واستمرار القيد بالبورصة المصرية.

 

موافقة مجلس الإدارة

ووافق مجلس إدراة شركة “العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا”، في وقتٍ سابق، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة 130 مليون جنيه، والعرض على الجمعية العامة العادية.

وقالت الشركة – في بيانٍ سابق، إن مجلس الإدارة قرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 160 مليون جنيه إلى 290 مليون جنيه، بزيادة قدرها 130 مليون جنيه، موزعة على 130 مليون سهم، بالقيمة الاسمية 1 جنيه للسهم.

 

 

اقرأ المزيد : توصيات بمراقبة «EGX 30» قبل بدء مراكز شرائية

 

 

زيادة بنسبة 81.25% من رأس المال

وأوضحت أن زيادة رأس المال تمثل 81.25% من قيمة رأس المال الحالي، وسيتم تخصيصها لقدامى المساهمين كل بنسبة حصته في رأس المال، ويتم سداد قيمة الزيادة نقداً أو من الأرصدة الدائنة المستحقة لقدامى المساهمين، حيث اعتمد مجلس الإدارة الدراسة المتضمنة أسباب ومبررات زيادة رأس المال، وكذلك تقرير الإفصاح.

 

سهم “باندا”

وانخفض سهم الشركة بنحو 1.49% صباح اليوم، حيث هبط من مستوى 17.3 جنيهًا، إلى مستوى 16.55 جنيهًا، في تمام الساعة 11.17 صباحًا.

تراجع الأرباح النصفية

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة “العربية لمنتجات الألبان أراب ديري – باندا”، عن النصف الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 70.66%، على أساس سنوي.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 1.49 مليون جنيه في الفترة المذكورة، مقارنةً بــ 5.08 مليون جنيه أرباحاً خلال النصف الأول من 2020.

خسائر الشركة القابضة

فيما تكبدت الشركة القابضة خلال النصف الأول خسائر بقيمة 1.17 مليون جنيه، في مقابل أرباح بلغت 5.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المُنصرم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس