جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الشقق في حي الدقي تشهد استقرارا خلال الشهر الحالي

شهدت أسعار الشقق في حي الدقي استقرارا ملحوظا خلال الشهر الحالي مقارنة بشهر سبتمبر الماضي وبلغ متوسط سعر المتر المربع في حي الدقي 12350 جنيه في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي 2020 قيمة  12100 جنيه.

وسجلت أسعار الشقق في حي الدقي انخفاضا في الطلب عليها حيث سجل نسبته حوالي 27% وهي نسبة منخفضة للغاية مقارنة  بالسنوات السابقة.

22900 جنيه أعلى سعر للمتر في حي الدقي

وسجل أعلى سعر للمتر المربع  في الدقي لصالح شارع شارل ديجول بقيمة 22900 جنيه في حين سجل متوسط المتر  المربع في شارع كورنيش النيل 19650 جنيه لتحتل المرتبة الثانية بين أغلى المناطق في الدقي.

وبلغت متوسط أسعار المتر المربع في منطقة نادي الصيد 13300 جنيه في حين سجلت أسعار المتر السكني في شارع البطل احمد عبد العزيز 12900 جنيه.

وبلغت  أسعار الشقق في شارع محي الدين أبو العز قيمة 12650 لكل متر مربع في حين بلغ سعر المتر  المربع في شارع ميشيل باخوم 12200 جنيه تقريبا.

وسجل سعر المتر المتر المربع في ميدان المساحة بالدقي قيمة 12150 جنيه في حين بلغ سعر المتر في منطقة البحوث 11950 جنيه.

Ads

وبلغت أقل أسعار المتر المربع في منطقة بين السرايات بحي الدقي وذلك بسعر 7800 جنيه.

ويعد حي الدقي أحد أحياء محافظة الجيزة ويعد من أرقى الأحياء السكنية كما بامبرز بأنه حي سكني تجاري حيوي تربطه العديد من الطرق الرئيسية  بين محافظتي القاهرة والجيزة، ويرجع تسمية الدقي إلي وجود عائلة الدقي التي سكنت هذه المنطقة منذ القدم. 

يقع حي الدقي بين ست شوارع رئيسية كبيرة هم شارع جامعة الدول العربية وشارع السودان وشارع البطل أحمد عبد العزيز و شارع المتحف الزراعي وشارع النيل وشارع عبد السلام عارف. تتميز معظم أنحاء الدقى بالرقي والنشاط التجاري  

كما يوجد به العديد من المحلات والبنوك والمدارس ويوجد به حوالي ١٠٢ مدرسة ممثلة لكافة أنواع المدارس (حكومي، خاص، تجريبي، ولغات).

 كما يتميز الحي بوجود ٥٦ سفارة لدول من شتى أنحاء العالم. وكعادة الأحياء التي تمتاز بالنشاط التجاري ينتج عن ذلك زحام شديد خصوصاً في أوقات الذروة وصعوبة الحصول على أماكن انتظار للسيارات

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس