جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تخطط لإنتاج مواد بتروكيماوية تصنّع لأول مرة في أفريقيا.. اعرف التفاصيل

 

 

 

كشف الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، تفاصيل مشروعات جديدة سيتم تنفيذها بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، لإنتاج منتجات بتروكيماوية عالية القيمة تنتج لأول مرة فى مصر وأفريقيا بدلاً من استيرادها من الخارج.

 

المنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة

وأوضح أن المشروعات المخطط تنفيذها ستقام على مساحة 1600 فدان وباستثمارات تقدر بحوالى 10.5 مليار دولار لإنتاج 6 مليون طن سنوياً من المنتجات البتروكيماوية والكيماوية المتخصصة وغير التقليدية والتى لا يتم إنتاجها محليًا.

 

وتشمل تلك المشروعات، مشروع إنشاء مجمع البتروكيماويات، ومجمع إنتاج الصودا آش ومشتقاتها، ومجمع إنتاج السيليكون ومشتقاته، ومصنع إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم، ومصنع إنتاج البوليمرات فائقة الامتصاص، ومجمع إنتاج المرافق والتخزين والخدمات اللوجستية، ومجمعات صناعات صغيرة ومتوسطة ملحقة.

 

Ads

اقرأ المزيد : «الصحة»: 20 مليون مواطن يتلقون «لقاح كورونا»..
 وزيادة بنسبة 18,4% خلال سبتمبر

 

 

إنتاج منتجات بتروكيماوية عالية القيمة

وتهدف هذه المشروعات إلى إنتاج منتجات بتروكيماوية عالية القيمة تنتج لأول مرة فى مصر وأفريقيا بدلاً من استيرادها من الخارج  وتشمل المنتجات على سبيل المثال لا الحصر البولي ايثيلين منخفض الكثافة والذى ينتج بمصر لأول مرة.

 

كما تشمل انتاج مشتقات VAM وهى المادة الرئيسية فى الدهانات والمواد اللاصقة ، والبوليولز وهى مادة رئيسية في الصناعات المغذية للسيارات، ومنتج الاستيرين لتـامين احتياجات شركة استيرينكس، بالإضافة إلى مشتقات السيليكون التي تدخل في الصناعات الالكترونية والغزل والنسيج، وثانى أكسيد التيتانيوم الذي يدخل فى صناعات الاصباغ والدهانات والصناعات التعدينية المتخصصة والصودا آش ومشتقاتها والتى تدخل فى صناعات الزجاج والورق وغيرها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس