جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع أسعار الدواجن بقيمة 5 جنيهات اليوم السبت 9 أكتوبر 2021

 

ارتفعت أسعار الدواجن في السوق المحلية المصرية بقيمة 5 جنيهات عن أسعار الأسبوع الفائت من شهر أكتوبر الجاري، فضلا عن ارتفاع أسعار كرتونة البيض أمام المستهلك، وهو ما سنوضحه لكم بالتفصيل في سطورنا التالية عبر موقع “الاستثمار العربي”.

 

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك

مع انخفاض درجات الحرارة، وتراجع أسعار الأعلاف، سيكون من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق المحلية المصرية، ووفقا لما شهدته الأسواق صباح اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 .

فقد بلغ سعر الكيلو من الفراخ البلدي 45 جنيها في المحلات، وسعر الكيلو من الفراخ البيضاء 35 جنيها، والكيلو من الفراخ الحمراء 40 جنيها، أما سعر الكيلو من الفراخ الأمهات الأقل سعرا فقد بلغ 28 جنيها.

 

أسعار الدواجن في السوق

تختلف أسعار الدواجن في السوق عنها في المزرعة، حيث يتم زيادة عدد من الجنيهات البسيطة على سعر الكيلو الموجود في المزرعة، وبناء عليه فقد بلغ سعر الكيلو من البانيه في السوق حوالي 70 جنيها أمام المستهلك.

وسعر الكبد والقوانص 40 جنيها، وسعر أوراك الدجاج 35 جنيها، وسعر أجنحة الفراخ 22 جنيها، وهي زيادة بقيمة 5 جنيهات على سعر الكيلو بالمقارنة مع أسعار الأسبوع الماضي.

 

اقرأ المزيد…وزير الزراعة يعلن موافقة الإمارات على استيراد الدواجن المصرية المصنعة ومنتجاتها

 

Ads

سعر البط والأرانب وجوز الحمام

لم تشهد أسعار البط ارتفاعًا مثل ارتفاع أسعار الدواجن، حيث بلغ سعر كيلو البط في الأسواق المحلية اليوم 9 أكتوبر 2021 حوالي 50 جنيها، وكذلك سعر الكيلو من الأرانب الذي بلغ 50 جنيها تقريبا أمام المستهلك، وأيضا سعر جوز الحمام متوسط الحجم 50 جنيها.

 

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

أعلنت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة أن السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن يكمن في دخول عدد كبير من المربين إلى المنظومة، للاستفادة من موسم المدارس والشراء، فضلا عن تراجع أسعار الأعلاف بقيمة 300 جنيه للطن، وكذلك انخفاض درجات الحرارة التي يصعب معها تربية الدواجن لحاجتها إلى التدفئة المستمرة.

 

إنتاج مصر من الدواجن

كشفت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة أن إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى مليار دجاجة سنويا، سواء دواجن تربية منتظمة في المزارع، أو دواجن تربية ريفية في البيوت.

إلا أن نسبة الإنتاج الريفي من الدواجن تتراوح ما بين 25 إلى 30% من إجمالي الإنتاج، فضلا عن وجود 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدي، تضاف إلى إجمالي الإنتاج السابق المليار فرخة.

 

سعر كرتونة البيض

سعر كرتونة البيض في الأسواق تبلغ حوالي 50 جنيها للبيض الأبيض، و53 جنيها لكرتونة البيض الأحمر، و60 جنيها لكرتونة البيض البلدي، مع العلم أن كرتونة البيض تحتوي على 30 بيضة.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس