جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نكشف حقيقة «الكومكس» في كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي العام.. وبدء الدراسة غدًا في 12 محافظة

انتشرت أنباء حول وجود صور ساخرة و”كوميكس” بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022، وهو ما أوضحت حقيقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

كومكس في كتاب الأحياء

وفي بيان رسمي، أكدت الوزارة أن تلك الأنباء محض شائعة، وأن الصور المتداولة مفبركة، وغير واردة بأي من الكتب المدرسية لأي من الصفوف الدراسية، مُوضحةً أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية للصف الثالث الثانوي العام، وأن منهج الأحياء كما هو كالعام السابق، دون أي تغييرات أو إضافات جديدة.

وشددت على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لا يتم طباعتها، وإنما يتم إتاحتها إلكترونياً على بنك المعرفة المصري.

 

بدء الدراسة غدًا

 ويبدأ طلاب المدارس غدا السبت الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2021 / 2022 في 12 محافظة هي «الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفرالشيخ، البحيرة، الإسماعيلية» .

Ads

بينما تنطلق الدراسة بعد غد الأحد، في مدارس باقي المحافظات وهي: «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادى الجديد، جنوب سيناء، مطروح».

 

تقليل مدة الحصص واليوم الدراسي

وفي السياق، أكدت الوزارة أن العام الدراسي الجديد نالته الكثير من الشائعات وتتضمن أيضا الادعاء بقرار وزاري بتقليل مدة الحصص وإنهاء اليوم الدراسي مبكرًا.

وحول ذلك قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الاجتهادات والشائعات لا تزال تملأ الفضاء الإلكتروني ولن يتم القضاء عليها إلا إذا تجاهلناها واعتمدنا فقط على المصادر الرسمية.

 

شائعات لا تستحق التعليق

وأضاف أن كل الأخبار المتداولة على السوشيال ميديا بشأن صدور قرار بانصراف الطلاب من المدارس ١١ صباحا وتقليل مدة الحصص الدراسية من ٤٥ دقيقة إلى ٣٥ دقيقة هي أخبار لا أساس لها من الصحة، قائلاً: كل ما يقال بهذا الشأن لا أساس له وغير منطقي ولا يستحق التعليق.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس