جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021

استقرت أسعار الذهب، صباح اليوم الأحد، 10 أكتوبر 2021، عند الأسعار التي حققها في نهاية التداولات يوم الجمعة الماضية، ويترقب سعر الذهب عالميا، عودة البورصة للعمل بعد انقضاء الأجازة الأسبوعية.

كما يترقب سعر الذهب في مصر، عودة التداول عالميا على المعدن الأصفر حيث يؤثر بشكل مباشر على الأسعار بمصر، ليسجل عيار 24 الأعلى سعرًا ما قيمته 880 جنيها للبيع و 877.75 جنيها للشراء .
وسجل عيار 22 سعر 806.75 اليوم الأحد ، بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 21 بدون مصنعية 770 جنيها للجرام ، ونحو 660 جنيها لعيار 18 ، بينما سجل عيار 14 نحو 513.25 جنيها .

أنواع أعيرة الذهب

يتم تصنيف المشغولات الذهبية لأنواع وفقاً لهذا التصنيف القائم على نسبة نقاء المعدن ونسبة الذهب الخام كالتالي :

1- عيار 24

هو أجود وأنقى أنواع الذهب وأكثرها سعراً فهو عبارة عن ذهب خام خالص يتشكل منه السبائك الذهبية وأوقية الذهب ، نسبة الذهب به هي 99% ويُضاف له عُنصر أخر كالفضة أو النحاس بنسبة لا تتعدى 1%.

2- عيار 21

يأتي في المرتبة الثانية في الشهرة بين أنواع الذهب ، فلكل كيلو منه يتم إضافة 125 جراما من العناصر الأخري مثل النحاس أو الفضة .

Ads

2- عيار 18

تكون نسبة الذهب في هذا العيار تكون 750 جراما من الذهب الخالص ويتم إضافة 250 جراما من المعادن الأخري لكل كيلو ، أي أنه يحتوي علي 18 جزء من الذهب و 6 أجزاء من المعادن كالنحاس.

3- عيار 14

هو من الأعيرة التي تم طرحها في الأسواق المصرية حديثاً ، حيث يحتوي علي 14 جزء من الذهب الخالص مع 10 أجزاء من العناصر الأخري.

 

 

اقرأ المزيد : ننشر أسعار الذهب في ختام التعاملات المسائية اليوم

 

 

القرارت الأقتصادية الأمريكية

وواصلت أسعار الذهب عالميا، صباح اليوم، استقرارها على الأسعار التي حققتها الجمعة قبل اغلاق البورصة العالمية لقضاء الإجازة الاسبوعية، يومى السبت والأحد.

ويترقب الذهب عودة البورصة والتداول وسط مخاوف من المستثمرين بأمريكا من إتجاه الإتحادى الأمريكى نحو تقليل الدعم الإقتصادى ورفع الفائدة بسبب ارتفاع الأجور بشكل كبير رغم ضعف تقارير سوق العمل والتى قد تؤدى إلى تحول التضخم المؤقت إلى دائم وتعرض البلاد لركود اقتصادى تضخمى .
ويتأثر سعر الذهب، بالقرارت الإقتصادية الأمريكية بشكل مباشر ويرى خبراء الإقتصاد أن الذهب لو تخطى خلال الإسبوع المقبل حاجز 1781 دولارا للأوقية فسيمهد ذلك الطريق لصعوده لحاجز 1800 دولارا وربما تخطاه .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس