جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طارق عامر: 70 مليار دولار حجم الطلبات على الإصدارات المصرية بالأسواق الدولية

كتبت سارة على

كشف طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري أن حجم الإصدارات الدولية للسندات التي قامت بها مصر، وصل إلى نحو 20 مليار دولار، وذلك في ظل التطورات الكبيرة التي شهدها الاقتصاد على مدار الفترة الماضية.
وأضاف خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري الإماراتي أن حجم الطلبات الواردة على تلك الإصدارات وصلت قيمتها إلى نحو 70 مليار دولار.

Ads

وتابع أن الثقة في الاقتصاد المصري زادت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، وهو ما أظهره الإقبال على الإصدارات الدولية، والتي تمثل آخرها في طرح سندات لمدة وصل إلى 40 عاما.
وأضاف انه منذ 4 سنوات تولى اصلاح القطاع المصرفي والمالي لمصرو كانت دولة الإمارات من اوائل الدول الداعمة لمصر في عمليات الاصلاح.

واضاف أن الاقتصاد المصري كان يعاني من فقدان ثقة كبير من جانب المستثمرين، تتمثل في صعوبة تحويل أرباح الشركات للخارج ،وصعوبة الحصول على النقد الاجنبي باسلوب منتظم وقانوني ،فضلا عن اضطراب النقد الاجنبي.

وأوضح عامر أن خطة الاصلاح الاقتصادي لم تكن لتؤتي ثمارها من ارتفاع معدلات النمو وتراجع معدلات البطالة لولا دعم القيادة السياسية لاتخاذ قرارات جرئية وقوية لم تتخذ منذ سنوات طويلة ،كتحرير سعر الصرف والتعامل مع المؤسسات الدولية كصندوق النقد الدولي لاعطاء المستثمرين رسالة بأن مصر جادة في خطة الاصلاح الاقتصادي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس