جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة سامسونج تعتزم إقامة مصنع للرقائق في اميركا بـ 17 مليار دولار

مصنع شركة سامسونج لإنتاج الرقائق الإلكترونية

 

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة سامسونج إلكترونيكس اختارت مدينة تايلور بولاية تكساس الأمريكية لإقامة مصنعها الجديد لإنتاج الرقائق الإلكترونية بنهاية 2024.

وبحسب التقارير الاعلامية  يقدر أن يبلغ حجم الاستثمارات في المصنع نحو 17 مليار دولار، ويمكن أن يوفر المصنع الجديد بما يقارب 1800 وظيفة، في حين من المتوقع دخوله مرحلة الإنتاج بنهاية 2024.

اقرأ المزيد : انخفاض درجات الحرارة غدا وأمطار بالسواحل الشمالية واضطراب بالملاحة

 أهداف الادارة الامريكية

وتستهدف فيه الإدارة الأمريكية تحسين إمدادات الرقائق الإلكترونية محليا في الولايات المتحدة، لتجنب الأزمة الحالية في إمدادات الرقائق والتي أثرت على نشاط العديد من القطاعات الصناعية في العالم.ومنافسة الجانب الصيني من جديد وتحقيق التوازن الاقتصادي في الفترة القادمة في حين وجود أزمة في سلاسل الامدادات تشارك الصين دورا اساسيا في ذلك.

 

وذكر التقرير أن الشركة الأمريكية قد تعلن عن المشروع خلال ساعات، في الوقت الذي يعتزم فيه حاكم الولاية الأمريكية جريج أبوت إصدار إعلانه الاقتصادي في وقت لاحق من اليوم بالتوقيت المحلي.

 

.

Ads

ما هي الرقائق الإلكرتونية؟ 

 

وعادة ما يستغرق تصنيع الرقاقة أكثر من ثلاثة أشهر، وتحتاج مصانع عملاقة وغرفًا خالية من الغبار وآلات بملايين الدولارات وقصدير مصهور وليزر وعمليات عزل متطورة.

الهدف النهائي هو تحويل رقاقات السيليكون إلى شبكة من مليارات المفاتيح الصغيرة، تسمى “الترانزستورات” التي تشكل أساس الدائرة التي ستمنح الاجهزة الذكية  القدرات الفائقة.

وتسيطر عدد من الشركات الكبرى على صناعة الرقائق الاليكترونية  حول العالم، من أهمها شركة إنتل الأميركية، وشركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة، وكذلك بعض  الشركات الأميركية، كوالكوم، وبرودكوم، وميكرون.

 

أسباب نقص الرقائق ؟

بحسب التقارير الدولية والعالمية، فإن من بين الضغوط التي واجهت صناعة الرقائق قبل انتشار الكورونا صعود الجيل الخامس، مما أدى إلى زيادة الطلب، وقرار الولايات المتحدة بمنع بيع التقنيات إلى هواوي .

وعقب انتشار جائحة كورونا ، ارتبك سوق الرقائق أكثر من أي وقت مضى، وقامت بعض شركات التكنولوجيا بتخزينها وطلبها مسبقًا، مما ألقى بشركات في دوامة من المعاناة لأجل الحصول على تلك المكونات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس