جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» تقر نشر إفصاح «أودن» لتصفية نشاطين بالشركة وتعديل غرضها

أقرت “الهيئة العامة للرقابة المالية” نشر تقرير إفصاح شركة “أودن للاستثمارات المالية”، بشأن تصفية أحد أنشطة الشركة، وذلك في بيان للبورصة المصرية.

وأضافت “الهيئة العامة للرقابة المالية” أن تقرير “أودن” يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في التصفية الاختيارية لنشاطي إدارة صناديق الاستثمار وتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية، وتعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة الخاص بتعديل غرض الشركة.

سهم “أودن”

وتراجع سهم “أودن” بنحو 2.03%، منخفضًا من مستوى 1.33 جنيهًا عند الفتح، إلى مستوى 1.30 جنيهًا، في تمام الساعة 11:43 صباحًا.

تقسيم “أودن”

وكانت لجنة العمليات بالبورصة المصرية قد أصدرت – الخميس الماضي – ضوابط التداول بعد تقسيم شركة “أودن للاستثمارات المالية” أفقياً الى شركتين هما شركة “أودن للاستثمارات المالية” (شركة قاسمة) وشركة “أودن للاستثمار والتنمية” (شركة منقسمة).

السعر المرجعي لسهم “أودن”

Ads

وأوضحت البورصة أنه يكون السعر المرجعى لسهم شركة أودن للاستثمارات المالية (شركة قاسمة) يساوى: سعر اقفال سهم الشركة قبل التقسيم (البالغ 2.93 جنيه بتاريخ 24 نوفمبر الماضي) مضروباً فى رأس مال الشركة القاسمة منسوبا إلى اجمالي رأس مال الشركة قبل التقسيم (39.2%) ليكون السعر المرجعي للسهم قدره 1.149 جنيه.
وأضافت “وأن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال سهم شركة أودن للاستثمارات المالية (شركة قاسمة) 300,000 جنيه”.
كما قررت أن يكون السعر المرجعي لسهم شركة أودن للاستثمار والتنمية (شركة منقسمة) يساوي : سعر اقفال سهم الشركة قبل التقسيم (البالغ 2.93 جنيه بتاريخ 24 نوفمبر 2021) مضروباً في رأس مال الشركة المنقسمة منسوباً إلى اجمالي رأس مال الشركة قبل التقسيم (60.8%) ليكون السعر المرجعي للسهم قدره 1.781 جنيه.
وأن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال سهم شركة أودن للاستثمار والتنمية (شركة منقسمة) 300,000 جنيه.

اقرأ المزيد : مؤشر البورصة الرئيسي يربح 0.2% بالختام.. وسط تباين الأداء وقيم تداول مرتفعة نسبيًا

رفع إيقاف التعامل على أسهم “أودن”

وتقرر كذلك رفع ايقاف التعامل على أسهم الشركة القاسمة وبدء التداول على أسهم الشركة القاسمة وأسهم الشركة المنقسمة اعتباراً من جلسة تداول يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر الجاري، وذلك بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على أن يتم التداول على الورقتين الماليتين ابتدأ من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرجتين به.

استمرار إدراج أسهم الشركتين في السوق الرئيسي

هذا فضلًا عن استمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة في السوق الرئيسي، وإدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه المصري.
وقررت البورصة، استمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل التقسيم طبقاً لمنهجية المؤشرات، واستمرار إدراج أسهم الشركة القاسمة وإدراج الشركة المنقسمة بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية.

خسائر “أودن”

ويُذكر أن “أودن للاستثمارات المالية” سجلت صافي خسارة بلغ 2.22 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل 36.09 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

تراجع الإيرادات

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 12.48 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 14.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس