جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» توافق على إجراءات زيادة رأسمال «دايس»

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقتها على نشر تقرير إفصاح شركة “دايس للملابس الجاهزة”، بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر، بحسب بيان للبورصة المصرية.

وأضافت الهيئة أن إفصاح الشركة يتضمن زيادة رأس المال المرخص به من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 106 ملايين جنيه ليصبح 371 مليون جنيه.

قيمة الزيادة

وأوضحت أن الزيادة قيمتها 265 مليون جنيه، موزعةً على 1.32 مليار سهم، بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم، بدون مصاريف إصدار.

قدامى المساهمين

وأضافت: “تخصص لقدامى المساهمين مع إعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي”، مشيرةً إلى أنه سيتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً.

اقرأ المزيد : مؤشر «فوتسي 100» يتقدم مدعومًا بأسهم العقارات البريطانية و«بيرسيمون» يصعد بـ1.8%

مجلس إدارة “دايس”

وفي نوفمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة “دايس للملابس الجاهزة” على شراء أسهم المساهم باسم سمير لبيب، المساهم في شركة “تكستيل برنت بلس”، والبالغة نسبتها 24% من أسهم رأسمال الشركة.
وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية إن المجلس وافق على اعتماد دراسة الجدوى المعدة من جانب إدارة الشركة بشأن أسباب ومبررات زيادة رأس المال المصدر والمرخص به للشركة.

Ads

وكلف المجلس مكتب “المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية” كمستشار مالي مستقل، لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم بغرض زيادة رأس المال المصدر للشركة.

كما وافق المجلس على نموذج تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

أرباح “دايس”

وحققت “دايس” صافي ربح بلغ 19.02 مليون جنيه، في التسعة أشهر الأولى من 2021، أي منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 56.56 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

نصيب مساهمي الشركة الأم

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال التسعة أشهر المُشار إليها نحو 17.36 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل خسائر بقيمة 58.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

مبيعات “دايس”

وارتفعت مبيعات “دايس” خلال الفترة ذاتها إلى 1.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 837.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس