جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كيف تصنع صناعة بطاريات السيارات الكهربائية مليارات الدولارات فى أستراليا؟

سجلت استراليا أكبر انفاق علي استكشاف المعادن خلال الربع الثالث خلال هذا العام ليصل الي أعلي مستوي في 7 سنوات, وجاءت تلك الزيادة في الانفاق عن البحث والتنقيب ضرورة ملحة لزيادة الارباح من جهه و من جهة اخري للاستثمار في الطاقة النظيفة نتيجة الي نقص في المعروض صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وبلغ اجمالي الانفاق الاسترالي علي المعادن 817 مليون دولار استرالي في الربع الثالث  مرتفعا ب 211 مليون دولار استرالي عن الربع الثاني, وجاء هذا الارتفاع وفق المصادر بدعم من صعود أسعار معادن البطاريات  مثل النحاس و النيكل.

Ads

كما قال الرئيس العالمي للموارد الطبيعية شريف أندراوس عبر محادثة مع احدي المنصات الاعلانية أن هناك طلب متزايد علي الاستثمار في مجال استكشاف المعادن لارتفاع أسعارها حاليا وجذب الذهب لمعظم الاستثمارات من المستثمرين , وتمثل صناعة معادن البطاريات منطقة استثمارية قوية في الفترة القادمة.

اقرأ المزيد : «مصرف الإمارات المركزي» يطلق ورقة نقدية جديدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 50

الاستثمار في الاندماج والاستحواذ

ينظر قطاع صناعة المعادن في الاقتصاد الاسترالي الي اتسخدام الاموال التي تم جمعها حديثا في استثمارها في انشطة الندماج والاستحواذ في صناعة المعادن في بداية العام القادم , علما بأنه يوجد اتجاه متزايد من قبل المستثمرين الي شركات المعادن الاسترالية بفصل الأصول غير الأساسية و طرحها في البورصات.

كما ان هناك ضغط علي شركات التعدين والمستكشفين بسبب ارتفاع الانفاق علي الاستكشافات وزيادة المنافسة علي خدمات التعدين العامة وهو أمر يجب علي شركات التعدين التعال معه اثناء عمليات البحث عن استكشافات جديدة

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس