جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بنك ناصر الإجتماعي يقرر زيادة رأس ماله إلى 5 مليارات جنيه

للتوافق مع متطلبات قانون البنوك الجديد…

وافق مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، على زيادة رأس مال البنك من 3 مليار جنيه إلى 5 مليار جنيه، بهدف التوافق مع متطلبات البنك المركزي التي أقرها القانون الجديد للبنوك، وذلك بعد أن كشفت نتائج أعماله عن العام المالي المنتهي، عن تحقيقه معدلات نمو قوية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، وبحضور محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك وأعضاء مجلس الإدارة وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي .

تسجيل معدلات نمو قوية

وخلال الاجتماع، أشارت القباج إلى أنه تم الاعتماد النهائي للقوائم المالية والإيضاحات المتممة لها والحساب الختامي للبنك للسنة المالية المنتهية في 30/6/2021، حيث أظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال البنك استمرار تسجيل معدلات نمو قوية فى جميع قطاعات الأعمال بالبنك.

وفي ذات السياق، أكد محمد عشماوي أن نجاح البنك يعتمد على عناصر استراتيجية رئيسية تشمل الالتزام بأعلى معايير الحوكمة المؤسسية، والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للعملاء، وتبنّي منهجية استباقية لتطوير الأعمال،

زيادة رأسمال بنك ناصر

وأوضح أن استمرارًا لاستراتيجية الدولة للاعتماد علي بنك ناصر كركيزة للتمكين الاقتصادي واستراتيجية حياة كريمة تمت الموافقة علي رفع رأس مال البنك بقيمة 2مليار جنيه ليصبح رأس مال البنك بعد الزيادة 5مليار جنيه وذلك بهدف التوافق مع متطلبات البنك المركزي التي أقرها القانون الجديد للبنوك.

ولفت إلى التوسعات المستهدفة للبنك بالسوق المصرية ,كما تم الموافقة علي صرف عائد استثمار لأصحاب الودائع والتي يتم تحديده في نهاية كل سنه مالية وفقا لنتائج الأعمال بنسبة 8% وهو اعلي عائد في القطاع المصرفي .

Ads

المسؤولية الاجتماعية لبنك ناصر

 

وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية، اكد عشماوي بأن البنك لعب دورا أساسيا، لخدمة المواطنين ليترك بصمات واضحة أسهمت في تنمية المجتمع من خلال إطلاق حساب 10700 وكذلك المساهمة في الإعانات والمساعدات النقدية والعينية والتي بلغت 99مليون جنيه تقريبا اشتملت علي مساعدات نقدية بقيمة 38 مليون جنيه.

فيما بلغت المساعدات العينية 61 مليون جنيه تقريبا؛ منها دعم المستشفيات بالأجهزة الطبية بقيمة 21مليون جنيه ودعم مستشفي جامعة القاهرة بقيمة 10مليون جنيه ومبلغ 200ألف جنيه لشراء عدد4 موتور رفع مياة بالعريش ومبلغ 4 مليون جنيه اكتتاب في رأس مال الصندوق الاستثماري “أولادنا” وشراء دراجات وأجهزة تعويضية للمعاقين بمبلغ 668ألف جنيه.

اقرا المزيد : «فيصل الإسلامي» يعلن زيادة رأس المال المدفوع إلى 607.471 مليون دولار

الأعمال الخيرية لبنك ناصر

 

وأضاف عشماوي أن النك توسع في نشاط الزكاة والتي تعد أﺣد اﻷدوات اﻟﻬﺎﻣﺔ اﻟﺗى ﯾﺳﺗﺧدﻣﻬﺎ اﻟﺑﻧك في ﺗﺣﻘﯾق اﻟﺗﻛﺎﻓل اﻻﺟﺗﻣﺎعي من خلال 3413لجنه ﺗﻘوم ﺑﺗﻠﻘﻲ اﻟزﻛﺎة اﻟﻧﻘدﯾﺔ واﻟﻌﯾﻧﯾﺔ واﻟﺻدﻗﺎت واﻟﺗﺑرﻋﺎت واﻧﻔﺎﻗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺻﺎرﻓﻬﺎ اﻟﺷرﻋﯾﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗﺣﻘﻲ اﻟزﻛﺎة ﺑداﺋرة ﻧﺷﺎطﻬﺎ وذﻟك ﺗﺣت إشراف اﻟﺑﻧك حيث بلغت مصارف الزكاة والتبرعات ما قيمته 791مليون جنيه .

وأفاد عشماوي بأنه تم استعراض أهم مستجدات صندوق تأمين الأسرة والذي يستهدف في المقام الأول حماية الأسرة بتوفير دخل مناسب يضمن لها حياة كريمة حيث بلغت عدد أحكام النفقة 224154حكم ويبلغ المنصرف الشهري 77مليون جنيه.

فتاوى الإفتاء حول بنك ناصر

 

كما تم استعراض الفتاوى الصادرة من دار الإفتاء المصرية بخصوص منتجات البنك حيث صدر فتوي رقم 348لسنه 2020 بإجازة حساب الهبة المشروطة وفتوى رقم158لسنه 2021 بشأن إجازة منتج “زاد الخير” كأول شهادة استثمارية اجتماعية للعمل بها كهبه مشروطة أو وقف نقدي أو صدقة جارية .

وذكر عشماوي الفتوي بشأن منتج “وصيتك أمانه ” والذي يعمل البنك حاليًا علي تفعيلة كإحياء لدوره كبيت مال المصريين هذا بالإضافة إلى إحاطة المجلس بشأن موقف الإجراءات الاحترازية التي اتخذها البنك لمجابهة فيروس كورونا حيث تم التنسيق مع وزارة الصحة وتطعيم السادة العاملين وأسرهم في كافة فروع البنك.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس