جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي يكشف تفاصيل «خطته المليارية» للعام الجديد

يودع البنك الأهلي المصري 2021 بقائمة عريضة من الإنجازات، حيث استطاع البنك تسجيل معدلات نمو قوية في مختلف القطاعات، ما أسهم في تحسين وضعه المالي وجذب عملاء جدد، وفي العام الجديد يستهدف الأهلي طرح منتجات مصرفية جديدة والوصول بعدد عملائه إلى 20 مليون عميل في ديسمبر 2022.

خدمات رقمية من البنك الأهلي

ووصولاً لهذا الهدف، أطلق البنك الأهلي المصري خلال 2021، خدمات تفعيل بطاقات الدفع وبطاقات الائتمان من خلال ماكينات الصراف الآلي والقنوات الرقمية، كما أطلق البنك لأول مرة في القطاع المصرفي المصري خدمة إصدار بطاقة الخصم المباشر الخاصة.

كذلك، أجرى البنك تحديث شامل للموقع الإلكتروني الرسمي ليخدم نشر الوعي المصرفي لكافة الخدمات والمنتجات المصرفية والرقمية.

 

عملاء البنك الأهلي

ويصل إجمالي عملاء البنك الأهلي 18 مليون عميل حتى الآن يتم خدمتهم من خلال 585 فرعًا، ويبلغ حجم محفظة ودائع العملاء 2.37 تريليون جنيه بحصة سوقية تخطت 37%.

Ads

محفظة التجزئة المصرفية

وحول مستهدفات البنك خلال العام الجديد، حقق البنك إجمالي محفظة التجزئة المصرفية حتى تاريخه نحو 156 مليار جنيه، ليستهدف إضافة 45 مليار جنيه خلال العام المالي 2022 بمحفظة التجزئة المصرفية.

تمويلات البنك الأهلي

وحول محفظة التمويل والإقراض، بلغت الحصة السوقية بالبنك الأهلي في تمويلات الشركات 41% من إجمالي تمويلات القطاع المصرفي بإجمالي يزيد عن 900 مليار جنيه حتى الآن للتمويل المباشر، فيما سجلت القروض المشتركة 321 مليار جنيه بلغت حصة البنك الأهلي المصري منها 171 مليار جنيه.

ورفع البنك إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 103 مليارات جنيه بعدد مستفيدين 97 ألف عميل، ويستهدف زيادة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى 20 ألف عميل جديد خلال عام 2022.

مستهدفات البنك الأهلي التمويلية

فيما بلغ إجمالي مبادرة تمويل إحلال المركبات حوالي 926 مليون جنيه حتى تاريخه يستفيد منها 3.8 ألف عميل، يستهدف البنك ضخ حوالي 35 مليار جنيه عام 2022 بمحفظة تمويلات قطاعات الزراعة، الصناعة، التجارة والقطاع الخدمي.

اقرا المزيد : 7 محاور رئيسية في 2022.. استراتيجية «الأهلي المصري» للريادة في السوق المصرفي

فروع البنك الأهلي

تمكن البنك خلال الفترة الماضية من زيادة شبكة فروعه والتي بلغت حتى الآن 585 فرعًا ومكتبًا تتضمن 38 فرعا يعمل بالطاقة الشمسية، و55 فرعا لخدمة عملاء الصم والبكم.

وفيما يتعلق بالصارف الآلي، يمتلك البنك 5229 ماكينة صارف آلي، و95 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية، كما دشن البنك 34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية.

الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي

توسع البنك الأهلي في تقديم الخدمات الإلكترونية ليزود فروعه المنتشرة في المحافظات بـ37 فرعا متخصصا في تقديم الخدمات الإلكترونية، كما يخطط لطرح المزيد من الخدمات الإلكترونية خلال العام الجديد.

وفي السياق، وقع البنك الاهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة OPay مصر وشمال أفريقيا بهدف تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني عبر الانترنت لتيسير عمليات الدفع والتحصيل الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة داخل مصر تماشيا مع توجهات الدولة نحو تطبيق التحول الرقمي.

ويحرص البنك علي التوسع في نشر ثقافة استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية بصورة سهلة وآمنة لدى المستهلكين والتجار وتوسيع قاعدة السداد الإلكتروني في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يأتي ضمن دور البنك الفعال والمتنامي في تفعيل الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي والانتقال إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد و وهو أحد مستهدفات الدولة وفقا ورؤية مصر الرقمية.

كما يسعى البنك دائمًا للوصول الى أكبر عدد من التجار لتقديم حلول التجارة الالكترونية من خلال قبول مختلف أنواع التحصيلات عبر الانترنت باستخدام جميع انواع البطاقات البنكية بالإضافة الى رمز الاستجابة السريع QR code وخدمة R2P ( Request To pay ) حيث يمكن للعملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحصيل مستحقاتهم عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بهم وايضاً توفير خدمات التقسيط لحاملي البطاقات الائتمانية من البنك الاهلي المصري.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس